أخبار » الأخبار الحكومية

وكالة الرأي الفلسطينية تطلق تطبيق "الرأي" للهواتف الذكية

19 حزيران / ديسمبر 2013 04:38

خلال حفل التكريم
خلال حفل التكريم

غزة – خاص الرأي:

أعلنت وكالة الرأي الفلسطينية للإعلام عن إطلاق تطبيق "الرأي" للهواتف الذكية والتي تعمل بنظام "android & IOS".

وأكد د. م. أسامة العيسوي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن خدمة تطبيق الجوال تعتبر نقلة نوعية في العمل التكنولوجي والإعلامي الحكومي.

وأشاد الوزير العيسوي - في كلمته التي ألقاها في حفل تكريم الطاقم المشرف على إخراج التطبيق- بالجهود الكبيرة التي يبذلها المكتب الإعلامي الحكومي  ووكالة الرأي الحكومية على مدار الساعة، والدور الذي يقومون به في تصدير الموقف الحكومي وإبراز الانجازات التي تنفذها الحكومة الفلسطينية من خلال وزاراتها ومؤسساتها.

ودعا العيسوي إلى المزيد من التعاون المشترك بين المكتب الإعلامي الحكومي وبين وزارة الاتصالات من أجل الارتقاء بالعمل الإعلامي التكنولوجي للوصول إلى خدمة المواطن الفلسطيني الكريم في كافة المجالات الممكنة وفي كل أنحاء العالم.

من جهته أشار م. إيهاب الغصين رئيس المكتب الإعلامي الحكومي إلى روح التعاون والأجواء الدافئة التي تربط المكتب الإعلامي الحكومي بوزارة الاتصالات.

صورة إعلان تطبيق الرأي للهواتف الذكية

وأشاد الغصين بالجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات وطاقم المهندسين الذين عملوا على إنجاز وإنجاح هذا التطبيق بعد أسابيع من العمل الدءوب والمتواصل، حتى وصل إلى هذه الدقة والاتقان.

من جهته قال م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية أن التطبيق يعدّ خدمة إلكترونية لمستخدمي الهواتف الذكية، بحيث يتمكن المستخدم من الوصول إلى شبكة الرأي الإعلامية عبر التصفح من خلال الجوالات الحديثة.

من جهته شكر إسماعيل الثوابتة مدير وكالة الرأي الفلسطينية للإعلام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للمعلوماتية على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل إخراج هذا التطبيق بهذه السرعة.

وبين الثوابتة أن التطبيق سيمنح مستخدمي الهواتف الذكية الوصول إلى شبكة الرأي الإعلامية في أي مكان في العالم، والتي تشمل وكالة الرأي وإذاعة الرأي وصحيفة الرأي وملحقات الشبكة الأخرى مما يمنحهم السهولة في الحصول على تصفح موقع الوكالة والحصول على الأخبار العاجلة والحكومية والفلسطينية وباقي أقسام الوكالة.

وأضاف أن المستخدمين بإمكانهم أيضا الاستماع المباشر إلى إذاعة الرأي الفلسطينية من أي مكان في العالم بالصوت والصورة من خلال التطبيق المذكور.

أما م. منار الغرّة مهندسة الحاسوب بالمكتب الإعلامي الحكومي فقد أكدت أن دائرة تكنولوجيا المعلومات عكفت على إنجاز هذا التطبيق منذ أسابيع بالتنسيق والإشراف من مهندسي الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الغرة إنه بإمكان المستخدمين البحث عن تطبيق الرأي في google play و apple store من خلال البحث عن اسم "وكالة الرأي الفلسطينية للإعلام" أو جزء منه.

وأضافت أن دائرة تكنولوجيا المعلومات بالمكتب الإعلامي الحكومي تسعى دائما إلى مواكبة التطور التكنولوجي من خلال إنتاج برمجيات وتطبيقات جديدة خدمة للمواطن الفلسطيني.

ووجهت الغرّة شكرها إلى المهندسين م. إبراهيم جلمبو وم. سامر الددح وم. هيثم أبو قاسم المهندسين بوزارة الاتصالات الذين نجحوا في إخراج هذا التطبيق بهذه الصورة المشرفة.

وفي نهاية الحفل قدم م. إيهاب الغصين درعا تكريميا لوزارة الاتصالات والإدارة العامة للمعلوماتية تكريما لجهودهم.

عن التطبيق:

http://alray.ps/ar/index.php?act=page&id=6

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
- كيف تُقيّمون سياسة وأداء حكومة رام الله تجاه قطاع غزة خلال السنوات الماضية؟