إزالة الصورة من الطباعة

7 طرق للبحث على «جوجل» تعطيك أدق النتائج

هل تعتقد أنك خبير في محرك بحث «غوغل»؟ في الواقع هناك الكثير من المزايا داخل محرك البحث الشهير أكثر مما تتخيل، فالأمر لا يقتصر على كتابة الكلمة أو الجملة ثم الضغط على «إنتر» وانتظار النتيجة، فإليك 7 طرق للبحث على «جوجل» تعطيك أدق النتائج التي تسعى لها، مع خدمات أخرى ربما لا تعرف أنه يقوم بها، بحسب موقع أكشنها.

1 - البحث عن صورة معينة

إذا كان لديك صورة معينة وتريد أن تعرف عنها تفاصيل أكثر، اذهب إلى www.google.im/imghp واضغط على علامة الكاميرا الموجودة في مربع البحث ومنها اختار «تحميل صورة».

2 - البحث عن نوع معين من الملفات

إذا كنت تريد إيجاد مقال أو أي شيء بصيغة معينة مثل ملفات Pdf أو ملفات power point أو ملفات Word أو txt أو أي نوع من الملفات، اذهب لمربع البحث واكتب ما تريده وأضف عليه في النهاية كلمة (filetype:) وبعدها ضع صيغة البحث المطلوبة ليصبح هكذا (filetype:pdf).

3 - البحث داخل مواقع معينة

إذا كنت تبحث عن شيء محدد داخل موقع ما، تستطيع استخدام «جوجل» في ذلك بدلا من البحث داخل الموقع نفسه، اكتب في مربع البحث اسم الموقع المراد ثم ضع خلفه علامة (:) واكتب بعدها ما تريد بالضبطً في الموقع المطلوب.

4 - حل المسائل الرياضية

بوسع محرك «جوجل» أن يحل المسائل الرياضية، كل ما عليك فعله هو كتابة المعادلة الرياضية فقط وسيعطيك الإجابة الصحيحة.

5 - البحث عن مقولة معينة

تستطيع الآن معرفة كل شيء عن مقولة معينة لشخص ما، سواء كانت حديثة أو قديمة، قم فقط بكتابة المقولة التي تريدها بين علامتي تنصيص لتصبح بهذا الشكل (ضع مقولتك هنا) وستجد كل ما تريده عنها.

6 - مربع أدوات البحث

بواسطة مربع أدوات البحث تستطيع أن تخصص تاريخ أو يوم معين في بحثك، وكذلك تستطيع أن تضع حدودا للمكان الذي تريد البحث فيه، وتحديد بحثك على كتب أو ملفات أو تطبيقات أو أي صيغة معينة.

7 - تحديد أشياء معينة

تستطيع في بحث "جوجل" أن تعرف أسعار الأسهم في بورصة لشركة ما، يمكن أن تبحث عن رحلة جوية معينة برقمها ليعطيك الموعد ومن أين ستقلع وأين ستهبط الطائرة.