إزالة الصورة من الطباعة

"الصحة" تعقد دورات تدريبية خاصة بالترميز العالمي للأمراض " ICD10"

بدأت وزارة الصحة في عقد سلسلة دورات تدريبية للنهوض بواقع كتابة الترميز الدولي بما يخدم اعطاء أدق نتائج ومؤشرات عن حالات الوفيات والممراضة في القطاع، وذلك في إطار السعي المتواصل للارتقاء والتطوير في ملفات مركز المعلومات الصحية وجودة تقاريرها حسب الخطط السنوية والدورية بما يخدم المصلحة الصحية العامة وصناع القرار والباحثين بالشراكة مع المنظمات الصحية الدولية والمحلية والمعهد الوطني الفلسطيني ودوائر وأركان وزارة الصحة.

حيث افتتحت الدورة على يد البروفيسور د. يحيى عابد وبحضور ممثلين عن المعهد الوطني متمثل أ. خالد أبو سمعان وممثل عن مركز المعلومات الصحية ا أ. خليل ماضي رئيس قسم معلومات الوفيات، بواقع يومين تدريبيين اسبوعاً تستهدف كل أسبوع فئة جديدة من الأطباء وذوي العلاقة للأطباء ونخبة من مركز المعلومات الصحية لمدة أربعة أسابيع.
و تطرق الدكتور يحيى عابد إلى جميع محاور الترميز الدولية وسرد تاريخ نشأتها وبداية العمل بها في فلسطين ذاكرا ومشيداً بتاريخ مركز المعلومات الصحية الفلسطيني في وزارة الصحة بما يقدمه من خدمات ومتابعة بهذا الخصوص، وكذلك دور منظمة الصحية العالمية وقواعدها ورعايتها ومتابعتها منذ نشئة فكرة الترميز الدولي ال "ICD10" .

وكذلك ثمن الدكتور يحيى العبادلة مدير عام تنمية القوى البشرية على الجهود المبذولة للرقي بالخدمة الصحية للمجتمع الفلسطيني ساردا أهمية عقد مثل تلك الدورات، وحثّ  الأطباء على الاستمرار بالمزيد من التقدم العلمي والعملي.