إزالة الصورة من الطباعة

الأوقاف: انطلاق أولى رحلات العمرة من غزة بـ 4 مارس القادم

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عن انطلاق أولى رحلات العمرة من قطاع غزة، في الرابع من آذار/مارس القادم، وذلك بعد انقطاع دام أربع سنوات.

وقال مدير عام الحج والعمرة بالوزارة عادل صوالحة في تصريح لوكالة "الرأي" إنه سيتم السماح بمغادرة 4 رحلات شهريًا بواقع 1064 معتمر أسبوعيًا عبر 4 طائرات، مشيرا إلى استمرار الرحلات حتى نهاية شهر مايو القادم. 

 وأشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق رحلات العمرة من معبر رفح في موعدها المحدد إلى مطار القاهرة الدولي ومن ثم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، موضحا أنه تم حجز تذاكر الطيران لكافة المعتمرين ذهاباً وإياباً.

وأكد صوالحة على وجود توافق بين الوزارة في رام الله وغزة، مبينا أنهم يعلمون من أجل تسيير موسم العمرة دون أن أي مشاكل أو عقبات، عبر لجنة مشتركة من الضفة وغزة برئاسة وزير الأوقاف يوسف ادعيس.

وقال إن نجاح تسير رحلات العمرة بعد توقفها لسنوات، جاء بعد اللقاءات التي عقدتها وزارته مع الأشقاء في مصر، لتمكين أبناء القطاع من أداء العمرة وإنجاح هذا الملف، حيث تم التوافق معهم وتوقيع اتفاقيات النقل الجوي والبري مع شركات السياحة بمصر لنقل المعتمرين.

وثمن صوالحة كافة الجهود التي بذلت من أجل نجاح موسم العمرة هذا العام، وخاصة التجاوب الكبير من الجانب المصري في هذا الملف.