إزالة الصورة من الطباعة

في يوم الأسير 587 أسير مؤبد ينتظرون الحرية

 

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن (587) أسير في سجون الاحتلال يقضون أحكام بالسجن المؤبد مدى الحياة، وينتظرون أن يرضخ الاحتلال لتنفيذ صفقة وفاء أحرار ثانية مقابل ما تملكه المقاومة من أوراق قوة .

وذكر الباحث والناطق الإعلامي لمركز رياض الاشقر، في تصريح صحفي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم السابع عشر من نيسان بان أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت خلال انتفاضة القدس التي اندلعت قبل 3 سنوات ونصف، حيث اعتقل الاحتلال العشرات ممن نفذوا عمليات طعن وإطلاق نار أدت لمقتل إسرائيليين لتصل أعدادهم الى (587) أسير، منهم 46 أسير هم عمداء الأسرى وأمضى اقلهم 20 عاماً خلف القضبان.

وأشار الى أن مئات الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد، ورغم أحكامهم الخيالية يحدوهم الأمل باستمرار بتمكن المقاومة من إتمام صفقة تبادل تضع حد لاستنزاف أعمارهم خلف القضبان.

وبين الأشقر أن حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال بـ 99 عام (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود سواء كانوا جنود أو مستوطنين.