819453546 إزالة الصورة من الطباعة

الفصائل تُثني على تصريحات "كوربن" لمتظاهرين في لندن

قالت فصائل العمل الوطني والإسلامي إنها تلقت باحترام وتقدير شديدين التصريحات التي وجهها رئيس حزب العمال البريطاني "جيرمي كوربن" للمشاركين في مسيرة حاشدة انطلقت وسط العاصمة لندن السبت الماضي في ذكرى النكبة الـ 71.

وكان "كوربن" استنكر في تصريحاته إطلاق قوات الاحتلال النار على الفلسطينيين العزل الذين يتظاهرون في غزة للمطالبة بحقوقهم مؤكدًا فيها أنه لا يمكن تحقيق السلام مع استمرار الاحتلال غير القانوني للأراضي الفلسطينية.

وبين الفصائل أن هذه الرسائل المُعبرة عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير، والتنديد باستمرار الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا، تعكس موقفاً أخلاقياً وسياسياً متقدماً يستحق الإشادة والشكر.

وعبرت عن تقديرها لـ "كوربن" على موقفه المبدئي برفض ما يسمى بخطة ترمب للشرق الأوسط أو "صفقة القرن"، إذا كانت تقوم على طمس الحقوق الفلسطينية، وفِي مقدمتها حقهم في الدولة المستقلة.

وتابعت "بهذه المناسبة نؤكد بأنه لا يمكن لأي خطة تسمي نفسها بخطة سلام أن تنجح على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وأن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير هذه الصفقة، وأنّ مصيرها سيكون الفشل".

ودعت الحكومة البريطانية الحالية إلى الكف عن دعم دولة الاحتلال الاسرائيلي وان تستمع لصوت الحكمة والعقل وتأخذ بهذه السياسات الداعمة للحق الفلسطيني والتي من شأنها أن تؤدي إلى الاستقرار في منطقة حيوية وشديدة الاضطراب.