الوفد الطبى الاردنى البريطانى  يجري عدة عمليات جراحية كبرى إزالة الصورة من الطباعة

الوفد الطبى الاردنى البريطانى يجري عدة عمليات جراحية كبرى

أنهى الوفد الطبى الاردنى البريطانى زيارته لمستشفى غزة الاوروبى،  بعد اجرائه لعدة عمليات جراحية كبرى تشمل جراحة الأطفال و الأعصاب و جراحة الشبكية.

وأوضح عطا الجعبرى رئيس لجنة الوفود بالمستشفى،أن الوفد كان قد عاين 20 حالة لفرز أبرز الحالات لإجراء العمليات لها ضمن القوائم المعدة مسبقا، حيث أجرى 9 عمليات في جراحة الأعصاب برئاسة د.حسن الجوهرى استشارى جراحة المخ و الاعصاب، منها 4 عمليات أورام دماغية و عملية اصلاح ثقب في قاع الجمجمة و أخرى تثبيت عمود فقرى وواحدة ازالة تجمع دموى ,بالاضافة الى اجراء عمليتين غضروف رقبة ،و ذلك بمشاركة الطاقم المحلى و تدربيبه و صقل خبراته حتى يتمكن من اجرائها فيما بعد بأيد محلية .

و صنف د.الجعبرى هذه العمليات بالكبرى و ذات مهارة عليا، مشيرا الى أنها كانت من العمليات المصنفة ضمن التحويل للعلاج بالخارج.

و في ذات السياق.أجرى د.هيثم البكرى الاردنى الجنسية عشر عمليات في جراحة العيون و الشبكية، كما وتم اجراء حوالى 12 عملية جراحة أطفال تضمنت حالات التشوهات الخلقية لدى الاطفال و التى عدها من العمليات الكبرى و ذات مهارة عالية.

هذا و يضم الوفد الزائر الذى مكث أربعة أيام في مستشفى الأوروبى ستة من الطواقم الطبية هم طبيب جراحة الشبكية و طبيب جراحة الاعصاب و جراحة الأطفال ,و طبيب تخدير و مساعد تخدير و ممرض عمليات.

ويعتبر هذا الوفد ضمن الوفد الطبي الذى وصل لقطاع غزة عبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين و والمكون من 9 أشخاص من تخصصات طبية مختلفة، من بينها زراعة الكلى وجراحة الأطفال وجراحة العمود الفقري والأعصاب و جراحة العيون، بالإضافة لأمراض النساء والولادة، والتخدير.