1 إزالة الصورة من الطباعة

تعليمات خاصة لجماهير نهائي أمم أفريقيا

أصدرت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا التعليمات الخاصة باليوم الختامي للبطولة اليوم الجمعة والذي يشهد حفل الختام والمباراة النهائية بين منتخبي الجزائر والسنغال، ومراسم تتويج الفائزين وتسليم علم البطولة للكاميرون التي تستضيف النسخة المقبلة. 

وقال مصطفى عزام مساعد رئيس اللجنة المنظمة ومنسق عام مباريات ملعب القاهرة إن الترتيبات التي تم اعتمادها مع الجهات المعنية تضمنت السماح بدخول السيارات الحاملة لتصاريح دخول المباراة النهائية فقط بعد انتهاء صلاحية كافة التصاريح السابقة.

وأشار إلى عدم السماح لغير الإعلاميين بالوجود في المناطق المخصصة لهم، وعدم السماح للإعلاميين بارتداء قمصان المنتخبات المشاركة في البطولة، مع ضرورة الالتزام بالأماكن المخصصة لهم في المدرجات أو أرض الملعب.

وأكد عدم السماح للجماهير بالجلوس في الممرات وبين مقاعد المدرجات لمخالفة ذلك تعليمات السلامة بالملعب، مع ضرورة اتباع كافة التعليمات المدونة على التذاكر وأهمها عدم اصطحاب شواحن الهواتف المحمولة وزجاجات العطور وأي مواد معدنية صلبة، بالإضافة إلى نزع أغطية زجاجات المياه قبل الدخول بها إلى الملعب.

وتم تحديد موعد دخول الجماهير إلى ملعب القاهرة بدءا من الواحدة ظهر الجمعة مع غلق أبواب الملعب في السادسة مساء استعدادا لحفل الختام الذي سيبدأ في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة ثم المباراة النهائية في التاسعة مساء، تعقبها مراسم تسليم الكأس للفريق الفائز والميداليات للفريقين.

وأكد عزام أن اللجنة المنظمة وفرت مجموعة كبيرة ومتنوعة من منافذ بيع المأكولات حرصا على راحة الجماهير.