إزالة الصورة من الطباعة

"التنمية الاجتماعية" تبحث التعاون المشترك مع مباحث محافظة غزة

قام وفد من مديرية غزة ممثلا بمدير عام الرعاية الاجتماعية ومسؤول حملة التسول أ.رياض البيطار، بزيارة الى مقر مباحث غزة.

حيث ضم الوفد كلا من أ. وائل الخور مدير مديرية التنمية الاجتماعية بغزة ،أ.احمد العبادلة مدير المكتب الفرعي ، أ.جاسم السعافين منسق ملف التسول و أ.منذر ابو العطا رئيس قسم الحماية الاجتماعية، وكان في استقبالهم الاخ/غسان الرواغ مدير مباحث محافظة غزة

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتنسيق للحد من مشكلة التسول في قطاع غزة والاطلاع على الجهود المبذولة في هذا المجال.

بدوره أثنى البيطار على الدور الفعال للمباحث العامة في هذه الحملة والتي ستقوم بمعالجة الحالات الخاصة بالتسول من نساء واطفال وكبار سن ضمن البرنامج الاجتماعي المعد من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وتقديم الحلول المناسبة لهم والوقوف على معاناتهم والتخفيف من ظروفهم المعيشية الصعبة ضمن الامكانيات المتاحة في الوزارة، وفق البرنامج الخاص بالحملة والذي يشمل الدعم النفسي الاجتماعي والقانوني والتعليمي والصحي.

من جانب آخر، رحب الرواغ بالوفد الزائر،  مثمناً دور وزارة التنمية الاجماعية المميز في هذه الحملة،  معرباً عن أمله بنجاح الحملة وذلك نتيجة تظافر الجهود من جميع الاطراف، مبدياً استعداد إدارته في تقديم كل الدعم اللازم بما يتوفر من امكانيات .

وفي ذات السياق، تم الاتفاق على موعد لانطلاق حملة الحد من التسول في الميدان بمحافظة غزة، مؤكدين على تظافر كل الجهود للقضاء على هذه المشكلة لما لها من أضرار وآثار سلبية على المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع شكر لإدارة مباحث محافظة غزة تقديراً لهم على ما بذلوه من جهود طيبة في خدمة الوطن والمواطنين والارتقاء بالمجتمع والحفاظ على ترابطه .