أخبار » الأخبار الفلسطينية

لجنة الانتخابات: لا تجاوزات في تسجيل الناخبين

21 تشرين ثاني / فبراير 2013 09:04

أرشيف
أرشيف

 

غزة –الرأي –عبدالله كرسوع

أكد الناطق باسم لجنة الانتخابات في الضفة فريد طعم الله أنه جرى الانتهاء من عملية تحديث سجل الناخبين ليلة أمس في كافة محافظات غزة والضفة ، كاشفا أن العدد الكلي للذين حدثوا بيانتهم وسجلوا للانتخابات 451ألف منهم 100ألف في الضفة و351ألف في غزة .

وشدد فريد خلال لقاء متلفز ، مساء الخميس، على نزاهة عملية تحديث سجل الناخبين وتحديث بياناتهم ولم تسجل أي تجاوزات، مشيراً إلى أن الحكومة في الضفة وغزة أبدت تعاون كبير وقدمت الكثير من التسهيلات من اجل سير عملية التحديث على أكمل وجه.

وقال "كان هناك تعاون كبيير من قبل الحكومة ووسائل الإعلام وهيئات الرقابة وهذا ادي إلى نجاح العملية الانتخابية ،مشيدا بدور المراقبين ورباطة جأشهم في الصبر على تحديث سجل الناخبين".

وتابع"الأرقام التي نشرت حول تحديث سجل الناخبين هي دقيقة وصحيحة وتم الحصول عليها من مراكز تسجيل الناخبين، منوهاً إلى أنه سيتم التدقيق في سجل الناخبين خلال 4أو 6أسابيع.

وأشار إلى أن أهالي مدينة القدس لم يسجلوا في سجل الناخبين لأنه تم تسجيلهم تلقائيا لما يفرض عليهم الاحتلال من حصار.

بدورها أكدت الباحثة في مركز الأورمتوسطي انجي سكيك، أن المركز ينظر لعملية تحديث سجل الناخبين إلى أنها جزء مهم لأي عملية انتخابية قادمة، مشيرة إلى أن عملية تحديث السجل جاءت ثمرة لتفاهم بين حركة فتح وحماس في القاهرة.

وأشارت إلى أن الأرقام التي صدرت حول عدد المسجلين مبالغ فيها، متمنية بأن تكون عملية الإقتراع القادمة أن تكون نزيهة.

وقالت "نحن ملتزمون بإصدار تقرير نهائي خلال أسابيع حول المشاكل والتجاوزات التي سجلت أثناء تسجيل الناخبين.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟