أخبار » عربي ودولي

في ذكرى النكبة

سلسلة بشرية أمام مقر الأمم المتحدة بعمان

15 كانون أول / مايو 2013 08:55

عمان – الرأي:

أقامت لجنة فلسطين في مجمع النقابات الأردنية وائتلاف أبناء الشتات مساء الأربعاء، سلسلة بشرية أمام مقر الأمم المتحدة في عمّان إحياء للذكرى الخامسة والستين لنكبة فلسطين.

وشارك في الفعالية عدد من الناشطين والنقابيين والحزبيين وأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية.

ورفع المشاركين شعارات تندد بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق أبناء فلسطين، وحق العودة وتطالب المنظمات والهيئات والحكومات بالتدخل لحل قضية إضراب الأسرى العرب في السجون الاحتلال.

ورفرف المشاركين في الفعالية بالإعلام الفلسطينية والأردنية وارتدوا الكوفية الفلسطينية وحملوا لافتات كتب عليها "لا بديل عن فلسطين"، و"65 عاما وما زالت فلسطين هي العنوان".

وقال رئيس لجنة فلسطين النقابية في مجمع النقابات الأردنية الدكتور مظفر الجلامدة: "إن اليوم ليس للذكرى فقط بل للتأكيد، أنه لا بديل عن فلسطين وأن حق العودة المقدس لا يملك أي شخص حق التصرف به أو بأي ذرة من تراب فلسطين، وأن الأجيال الشابة التي لم تر فلسطين ولم تلمس ثراها لكنها لن تتنازل عن حقها في كامل تراب تلك الأرض.

بدورة أشار احد أعضاء ائتلاف أبناء الشتات غالب أبو سمرة إلى أن الهدف من الفعالية هو لفت نظر الأمم المتحدة إلى غطرسة الاحتلال (الإسرائيلي) في أراضي القدس المحتلة، وتأكيد حق عودة الشعب الفلسطيني إلى أراضيه التي احتل الصهاينة ما يزيد عن ثلثيها في يوم النكبة المشئوم.

وسلمت الجهات المنظمة في ختام الفعالية مذكرة إلى الأمم المتحدة تطالبها بتفعيل دورها في حل القضية الفلسطينية وأسرى السجون، ووضع حد لتمادي قوات الاحتلال ومحاسبتهم على جرائمهم المقترفة بحق أطفال فلسطين وشعبه.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟