أخبار » عربي ودولي

مغادرة سفير "إسرائيل" لدى الأردن بعد التصعيد بالقدس

17 كانون أول / مايو 2013 09:52

غزة-الرأي

ذكرت صحيفة التايمز "الإسرائيلية" على موقعها الالكتروني،أمس الخميس، أن المملكة الأردنية صعدت من لهجتها بشكل رسمي ضد (إسرائيل) والذي كان آخرها على لسان المتحدث باسم الحكومة الأردنية الذي هدد "إسرائيل" بعدة تدابير سياسية دبلوماسية وقانونية رداً على ما تقوم به في باحات المسجد الأقصى عشية يوم النكبة الفلسطيني.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحكومة الأردنية ووزير الاتصالات "محمد المومني" قوله "إن السفير الإسرائيلي دانيال نيفتو" غادر الأردن متجهاً إلى "إسرائيل" الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن مغادرته جاءت بعد استدعاء وزارة الخارجية الأردنية له وتسليمه رسالة شديدة اللهجة للحكومة الإسرائيلية.

من جانبه قال دبلوماسي "إسرائيلي" رفيع المستوى:"هناك رفع في مستوى اللهجة الأردنية ضد إسرائيل في الآونة الأخيرة"، لافتاً إلى أن المسئولين الإسرائيليين لا يعلمون ما إذا كانت هذه اللهجة هي عبارة عن سياسة داخلية أم أنها بالفعل ستكون بداية قطع الاتصال مع الحكومة "الإسرائيلية" حيال ما يجري في القدس، مؤكداً على أن علاقة "إسرائيل" بالأردن مهمة جداً بالنسبة للإسرائيليين.

وفي إثبات واضح في تدهور العلاقات بين الجانبين، ادعى مصدر إسرائيلي كبير في اتصال هاتفي مع الصحيفة أن السفير الإسرائيلي في الأردن أن لم يتم إعطاءه أي من رسائل التوبيخ، في حين أكد على أن السفير جاء إلى "إسرائيل" حداداً على رحيل والده.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟