أخبار » عربي ودولي

حال أي عدوان جديد

صحيفة: دمشق تستعد لضرب" تل أبيب"

19 آب / مايو 2013 02:54

ارشيف
ارشيف

دمشق – الرأي - وكالات

قالت صحيفة "صن دي تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد، إن سوريا تستعد لضرب "تل أبيب" في حال شنت "إسرائيل" هجوماً آخر على أراضيها، وأصدرت أوامر لجيشها باستهداف وسط الدولة العبرية، إذا ما شنت هجمات إضافية ضدها.

وأضافت الصحيفة أن الجيش السوري نشر صواريخ أرض - أرض متطورة تستهدف تل أبيب، عقب الغارات الجوية التي شنتها مقاتلاتها على أهداف في دمشق.

وأضحت أن المعلومات بشأن نشر الصواريخ السورية، تم الحصول عليها عن طريق الأقمار الاستطلاعية التي تراقب تحركات القوات السورية، وكشفت بأن سوريا نشرت صواريخ (تشرين) المتقدمة القادرة على حمل رؤوس زنة الواحد منها نصف طن.

وعدّت الصحيفة هذه الخطوة تصعيداً بارزاً في التوتر في منطقة تبدو فيها الولايات المتحدة وروسيا وكأنهما تستعدان لخوض حرب باردة.

ونسبت الصحيفة وفقا لوكالة "يو بي اي"  إلى الخبير العسكري الإسرائيلي في شؤون الصواريخ، عوزي روبين، قوله إن صواريخ تشرين دقيقة للغاية، ويمكن أن تسبب ضرراً خطيراً، وقادرة على وقف جميع الرحلات الجوية التجارية إلى خارج "إسرائيل" حتى في حال لم تصل إلى مطار بن غوريون مباشرة.

وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، قد قال في وقت سابق، ان سوريا سترد فورا وبشدة على أي هجوم "إسرائيلي" جديد على أراضيها.

وقال المقداد اثر الغارات التي شنتها إسرائيل على أهداف في ضواحي دمشق، "تم إعطاء تعليمات للرد فورا على أي هجوم إسرائيلي جديد".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟