أخبار » عربي ودولي

استشهاد 5 فلسطينيين بمخيمات اللجوء بسوريا

24 شباط / نوفمبر 2013 09:28

دمشق – الرأي

استشهد خمسة لاجئين فلسطينيين أمس السبت، جراء تواصل عمليات القصف على المخيمات الفلسطينية في سوريا.

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان وصل "الرأي" نسخة عنه، إن اللاجئ محمود حيان حسون قضى متأثرًا بجراح أصيب به إثر قصف سابق على مخيم اليرموك، فيما استشهد جمال محمد جمال جراء سقوط قذائف على مخيم النيرب.

وأضافت المجموعة أن اللاجئ يحيى ريحاوي وزهية الكبرا استشهدا إثر سقوط قذائف على مخيم النيرب، فيما قضى الشاب عبد اللطيف سعيد أثناء اعتقاله في سجون الأمن السوري.

وذكرت أن مخيم النيرب تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف على مناطق متفرقة منه من قبل مجموعات الجيش الحر، وقد أدت القذائف التي استهدفت منطقة سكة القطار إلى سقوط ثلاث ضحايا وعدد من الجرحى، إلى ذلك ما يزال سكان المخيم يعانون من أزمات معيشية خانقة بسبب غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية والأدوية.

وأشارت المجموعة إلى أن حالة من الهلع انتابت سكان مخيم العائدين بحمص بسبب سحب الدخان الأسود التي غطت سماء المخيم تبين لاحقاً بأنها ناجمة عن احتراق خزانات النفط في مصفاة حمص، ومما أثار الخوف لديهم تحليق الطيران الحربي وسماعهم لأصوات انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم نتيجة قصف المناطق المتاخمة له.

وأوضحت أن سكان مخيم خان دنون يعانون من ضائقة اقتصادية كبيرة بسبب تردي الأوضاع الأمنية في سورية، والتي انعكست سلباً عليهم وأدت إلى انتشار البطالة وفقر الحال والنقص الشديد في المواد الغذائية والأدوية والمحروقات في المخيم.

وبينت المجموعة أن مخيم السبينة لا يزال يرزح تحت وطأة ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ المفروض عليه خاصة بعد أن تم اقتحام منطقة السبينة من قبل الجيش النظامي، وإلى الآن ليس هناك معلومات مؤكدة حول ما يجري من ترتيبات حول عودة أهل المخيم إليه.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟