أخبار » عربي ودولي

القرضاوي: أخشى انهيار الأقصى والمسلمون نائمون

27 شباط / نوفمبر 2013 11:25

الشيخ يوسف القرضاوي
الشيخ يوسف القرضاوي

الدوحة - الرأي

أبدى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور العلامة يوسف القرضاوي خشيته من أن يفاجأ المسلمون يوما بانهيار المسجد الأقصى نتيجة للمخططات التي يحيكونها له وينفذونها يوما بعد يوم وهم نائمون، داعيا الفلسطينيين في الضفة والقطاع للوحدة ضد عدوهم الأول ومقاومة ألاعيبه ومؤامراته.

 وشدد القرضاوي على ضرورة الاهتمام بقضية القدس الشريف والمسجد الأقصى فى ظل المؤامرات والمخططات التى تحاك ضده ، حيث مصادرة الاراضى وإجبار المقدسيين على ترك منزلهم .

وأوضح أن اليهود يريدون بعد احتلال فلسطين أخذ المسجد الأقصى بعد أن بدؤوا فرض سيطرتهم عليه فيفرضون سنا معينة لدخوله, ويمنعون المصلين من دخوله وإقامة شعائرهم فيه بعد أن استولوا على نصف المسجد الإبراهيمي، وتحكموا في مداخله, ومن يصلي فيه, فيمنعون من يشاؤون من الصلاة ويسمحون لمن يريدون.

وطالب القرضاوي الأمة العربية و الإسلامية بأن تنتبه لما يجري على هذه الأرض المباركة لأن المجرمين هناك يفعلون الجديد كل يوم لتهويد البلاد ومحو الإسلام منها ورسم الخطط خلف الخطط, ونحن نائمون، قائلا: «فعلينا أن ننادي - وهذا من الأمانة- نحن فداء المسجد الأقصى وفلسطين, فلا ندخر أموالا ولا دماء في سبيل هذه القضية العادلة».

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟