أخبار » عربي ودولي

استشهاد 4 فلسطينيين بسوريا

07 شباط / ديسمبر 2013 12:49

أرشيف
أرشيف

دمشق – الرأي:

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن أربعة لاجئين فلسطينيين استشهدوا أمس الجمعة، جراء الصراع الدائرة في سوريا.

وأضافت المجموعة في بيان وصل "الرأي"، أن الشاب سعيد طيراوية، وخالد محمود، وصالح الكيلاني استشهدوا   جراء إطلاق عناصر الجيش النظامي النار عليهم خلال مشاركتهم في مظاهرة للمطالبة بفك الحصار عن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وبينت أن المربي رياض قاسم فلسطيني الجنسية قضى تحت التعذيب في السجون السورية، حيث تم اعتقاله قبل عدة أشهر.

وأشارت المجموعة إلى أن معاناة سكان مخيم اليرموك في تفاقم نتيجة نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية وغلاء الأسعار، ما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني فيه.

وأوضحت أن هناك عائلات كاملة منذ أيام بلا طعام، وعائلات أخرى تأكل وجبة طعام واحدة في اليوم، فيما نفذت أغلب المواد الغذائية من المخيم.

وذكرت المجموعة أن حالة من الهلع والخوف عاشها سكان مخيم خان الشيح بسبب سماعهم لأصوات انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم، تبين بأنها نتيجة قصف بالمزارع الغربية المحيطة به.

وفي مخيم النيرب، بينت أن معاناة أهالي المخيم آخذة بالتفاقم نتيجة غلاء الأسعار وجشع التجار والنقص الحاد في المواد الغذائية والأدوية، وكذلك بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم منذ ١٣/١/٢٠١٣، إضافة إلى الانقطاع المستمر في شبكة الاتصالات الخلوية والأرضية وعدم توفر الانترنت لأيام وأسابيع عديدة.

وأضافت المجموعة أن من تبقى من مخيم السيدة زينب يعانون من أزمات معيشية خانقة بسبب تردي الأوضاع الأمنية في سورية عامة والمخيم بشكل خاص، ما أدى إلى نفاد معظم المواد الغذائية والخضار والدقيق حتى بات الحصول على رغيف الخبز هاجس يؤرق الجميع.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟