أخبار » عربي ودولي

رداً على التفاؤل الذي أباده

ليبرمان: لا فرصة للتوصل لاتفاق شامل مع الفلسطينيين

07 شباط / ديسمبر 2013 03:57

القدس المحتلة - الرأي

قال وزير الخارجية الصهيوني "افغيدور ليبرمان" إن المفاوضات مع الفلسطينيين وصلت إلى طريق مسدود وإنه لا توجد فرصة للتوصل إلى اتفاق شامل معهم.

جاءت تصريحات ليبرمان وفق ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الكتروني السبت خلال مشاركته بمؤتمر عقد بمركز "بروكينغز" في واشنطن، رداً على التفاؤل الذي أبداه وزير الخارجية الأميركية جون كيري بشأن انفراج سياسي بين الفلسطينيين والصهاينة.

ومن المقرر أن يعقد لقاء بين الوزيرين غداً الأحد في واشنطن، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها ليبرمان مع كيري منذ عودة الأول لمنصبه كوزير للخارجية، حيث كانت ترفض الوزيرة السابقة هيلاري كلينتون مقابلته بسبب مواقفه المتشددة.

وقال ليبرمان: "ربما كان هناك شيء مؤثر وأنا لا أعرف عنه، هناك رغبة في تحقيق أي شيء ولكن لا أعتقد أن ذلك ممكناً، ليس من السهل سد الثغرات ولسنا على مقربة من التوصل إلى اتفاق وحتى اتفاق مؤقت.. هذا تقييمي".

وأضاف "إن الثقة بين الأطراف غير موجودة، ولذلك كيف يمكن الحديث مع الفلسطينيين عن الأمن واللاجئين، من الصعب تحقيق السلام، والثقة غير موجودة، ولكنه من الضروري استمرار الحوارات حتى وإن كانت لن تعمل على حل الصراع ولكن يجب إداراتها".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟