أخبار » عربي ودولي

الأردن تختار "القدس" عاصمة للصحافة العربية 2014

08 كانون ثاني / يناير 2014 04:53

أرشيف
أرشيف

عمّان – الرأي:

أعلن في العاصمة الأردنية الأربعاء، عن اختيار مدينة القدس المحتلة كعاصمة للصحافة العربية لعام 2014 الجاري.

وجاء القرار من "مجلس الوحدة الإعلامية العربية"، وهو أحد مؤسسات العمل العربي المشترك التابعة للجامعة العربية.

وأوضح هيثم يوسف الأمين العام للمجلس في مؤتمر صحفي اليوم، أن القرار ذو أهمية تكمن في تأكيده على "عروبة القدس المحتلة، عاصمة فلسطين، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل تنفيذ مخططات تهويد المدينة".

وقال: "إن القرار يهدف إلى تسليط الضوء على واقع الصحافة والإعلام في مدينة القدس مع كل ما يترتب على ذلك من مسؤوليات ملقاة على عاتق مجلس الوحدة الإعلامية الذي يهدف أساسا كما ينص عليه نظامه إلى (توحيد الأقلام العربية الحرة إزاء القضايا التي تهم المواطن العربي)".

وأضاف يوسف: "كما هو معروف فإن القضية الفلسطينية تعتبر قضية مركزية للعرب جميعا".

وتابع "يدرك الجميع أن الاحتلال الصهيوني، بكل ما يمتلك من أدوات ووسائل، سعى ولا زال إلى تقييد حرية العمل الصحفي الفلسطيني في القدس عبر سلسلة من الإجراءات والقيود التي تفرض على الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية".

وشدد يوسف على أهمية الوصول للمتطلبات الحقيقة لكي تصبح القدس فعلاً عاصمة للصحافة العربية، وحتى يكون صوتها الإعلامي مسموعا في مختلف أنحاء العالم.

ودعا أمين عام المجلس، الأطراف الإعلامية العربية باتخاذ عدة خطوات لتفعيل القرار لاعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة للصحافة العربية، مشيراً إلى أنه سيدعم مقومات صمود وتطوير العمل الصحفي الفلسطيني في القدس.

كما طالب بإنشاء مركز إعلامي فلسطيني في المدينة المقدسة قادر على مواجهة الرواية الصهيونية التي يحاول الاحتلال ترويجها لكل وسائل الإعلام الأجنبية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟