أخبار » التكنولوجيا و التقنية

«آي ووتش» القادمة من «آبل» بشاشة منحنية وشحن لاسلكي

06 كانون ثاني / فبراير 2014 09:28

لم ترغب أبل في شحن ساعتها الذكية "آي ووتش" القادمة عبر كابل "لايتنينج"، فتلك أفكار 2013 الذي ولى، بل تدرس حاليا العملاقة الأمريكية شحن منتجها الجديد لاسلكيا، فضلا عن تزويده بشاشة منحنية، حسب تقرير أوردته صحيفة نيويورك تايمز.

وتنظر الشركة منذ فترة في اعتماد طريقة شحن مريحة لمستخدميها نظرا للاستخدام المتواصل لأجهزتها مع نفاد البطارية بسرعة، وذلك عبر الحث أو التحريض الكهرومغناطيسي من خلال وسادة يوضع عليها الهاتف وتسمح بشحنه في أي وضعية دون تحديد مكان معين لشحنه لاسلكيا، بخلاف الشركات التي سبقتها في هذا المضمار مثل نوكيا وهواتفها لوميا وسامسونج وهاتفها القادم "جالاكسي إس 5" التي تعتمد على وضع الهاتف بطريقة معينة لشحنه لاسلكيا، حسبما ذكر موقع "24" الإماراتي.

وثمة مؤشرات تفيد بأن أبل ستزود أجهزتها الذكية القادمة بهذه الخاصية ولن يقتصر الأمر عند الساعات الذكية فحسب، كي تضمن لأصحاب الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية والساعات الذكية أطول فترة ممكنة من الاستخدام وشحنها في أي مكان وفي أي وقت، وفقاً لما ورد في موقع بوكيت لينت التقني.

ولم تتوقف أبل عند هذا الحد فحسب، بل تفكر مليا في اعتماد فكرة الشحن المستند على الطاقة الشمسية والحركة حسب براءة اختراع سجلتها حديثاً، ولكنها لم تفصح عن طريقة كلا التقنيتين بعد، وربما لن ترى النور إلا بعد عدة سنوات لتصل إلى الأسواق.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟