أخبار » التكنولوجيا و التقنية

تحركات الطائرات دون طيار تحت مجهر "ايفون"

14 كانون ثاني / فبراير 2014 08:11

نجح مطور ومحلل بيانات أميركي في الحصول على موافقة شركة آبل بإطلاق تطبيق يتتبع هجمات الطائرات بدون طيار الأميركية على متجر تطبيق آب ستور.

وأفاد تقرير نشره المعهد الدولي للدارسات الاستراتيجية الاربعاء حول توازن القوى في العالم، ان انخفاض ثمن الطائرات بدون طيار بفضل تقنيات التصغير كثف بشكل كبير استخدامها في القطاعين العسكري والمدني وجعلها تغزو العالم بسرعة.

ويجعل سقوط الحواجز التكنولوجية الواحد تلو الاخر، هذه الطائرات بدون طيار متوفرة لعدد متزايد من البلدان ولم تعد حكرا على القوات المسلحة في الدول الغربية.

واوضح جوش بيغلي عبر حسابه على تويتر، أن آبل وافقت على اتاحة التطبيق للتنزيل على هواتف آيفون الذكية عبر متجر آب ستور، وهو التطبيق الذي أطلق عليه اسم "ميتا داتا+".

ويقوم التطبيق بنشر تحديثات بالهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار الأميركية في جميع أنحاء العالم، كما يوفر معلومات عن مدى نجاح تلك الهجمات وضحاياها.

ويضم التطبيق أرشيف بالهجمات التي شنتها الطائرات بدون طيار الأميركية خلال السنوات القليلة الماضية، كما يتيح التطبيق لمستخدميه استعراض خريطة توضح الأماكن التي استهدفتها الهجمات وعدد الهجمات بكل بلد.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟