أخبار » التكنولوجيا و التقنية

تعرف على أدوات في الفايسبوك لم تعلم بوجودها سابقًا!

15 كانون ثاني / فبراير 2014 01:40

يُعدّ موقع “فايسبوك” الشهير ذا شعبية عالية، بحيث اصبح المستخدمون على دراية بأدق تفاصيله وأسراره. إلا أننا نقدم إليك بعض الأدوات التي قد لا تعلمها.

1- ”Activity Log”: هذه الأداة تعرض للمستخدم كافة النشاطات وعمليات البحث التي قام بها على فايسبوك سواء الوصول إلى شخص أو صفحة أو تعليقات أو منشورات أو صور أو تحديث حالة ومعلومات.

2- ”Ad Create Tool”: يعطيك فايسبوك إمكانية استضافة أدوات تساعد رجال الأعمال والمعلنين للترويج عن نشاط معيّن أو صفحة أو تطبيق، ويساعدك فايسبوك على اختيار المناسب لكل نشاط أو حدث معيّن.

3- ”App Center”: يُعدّ “آب سنتر” في فايسبوك أفضل مكان للعثور على العديد من الألعاب والتطبيقات سواء المحدثة أو الجديدة العالية الجودة وتصفحها وفقًا للفئة.

4- ”Browse”: تقوم أداة “تصفح- browse” الموجودة أسفل قسم “آخر الأخبار-news feed” بمحو وتنظيف أشياء مختارة من المحتوى الرقمي الخاص بك على “غراف سيرش” بشكل عشوائي.

5- ”Conversion Tracking”: تساعد هذه الأداة الشركات أو المعلنين على قياس العائد على الاستثمار في إعلانات فايسبوك، من خلال إعداد تقارير عن الإجراءات التي اتخذها الأشخاص بعد عرض هذه الإعلانات.

6- ”Custom Audience”: ميزة إعلانية تتيح للمعلنين عرض إعلاناتهم لزبائن وعملاء خاصين بهم والاستفادة من تطبيقاتهم حصرًا.

7- ”Export Your Calendar”: في حال انتشار حالتك الاجتماعية عبر تقويمات متعددة، بإمكانك تصدير معلومات التقويم الخاص بك، لتحفظها معك أينما ذهبت، وسهولة الوصول إليها في حال عدم توافر إنترنت.

8- ”Facebook Desktop Chat”: لست بحاجة للدخول إلى الموقع كل مرة لاستقبال تحديثات أو رسائل جديدة من أصدقائك وأنت على سطح المكتب، فبفضل برنامج دردشة فايسبوك على سطح المكتب، بإمكانك استقبال وإرسال الدعوات والرسائل من خلال المتصفح دون الاضطرار للدخول إلى الشبكة.

9- ”Page Manager App”: بإمكانك كمستخدم عادي أو معلن، إدارة صفحتك والتحكم فيها حتى في عدم وجودك على سطح المكتب، من خلال هذا التطبيق المتوافر حاليًا للهواتف الذكية بنظامي “أندرويد” و”آي أو إس”.

10- ”Power Editor”: إذا كنت تريد إدارة العديد من الإعلانات المختلفة في آن واحد، فبإمكانك الاستعانة بهذه الأداة المميزة، للتمكن من التعامل مع مختلف الإعلانات واختبارها واختيار الأفضل منها والمناسب مع شرائح الجماهير المختلفة.

11- ” Interests”: أداة “interests” يمكن استخدامها كبديل عن قارئ الخلاصات “فيدلي” في فايسبوك، تتيح إنشاء قائمة اهتمامات يُدرج فيها المستخدم المحتوى المراد متابعته من أخبار ومواقع وغيرها من الأنشطة التي يهتم بها.

12- ”Chat Keyboard Shortcuts”: يوفر فايسبوك اختصارات أو “مفاتيح الوصول” لمستخدمي لوحة المفاتيح التي تناسب كل متصفح لسهولة الانتقال والدردشة بسلاسة على الشبكة.

13- ”Page Insights”: خدمة تقدّم لأصحاب الصفحات تقارير مفصلة عن الحركة على صفحاتهم ومدى التفاعل معها في كل فترة، لمساعدة المعلنين والمسوّقين على تقديم أداء أفضل لصفحاتهم على الشبكة.

14- ” View As”: تتيح لك هذه الأداة رؤية الخط الزمني الخاص بك على الشبكة كيف تبدو للآخرين أو أصدقاء معيّنين والتعديل عليها والتحكم فيها كيفما شئت.

 

 

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟