أخبار » التكنولوجيا و التقنية

قلم يصلح ويرمم الكسور سهولة

01 شباط / مارس 2014 03:43

تمكن علماء استراليون من اختراع قلم قادر على اصلاح وترميم الكسور التي تصيب العظام بكل سهولة ويسر وذلك عن طريق حقن مادة هلامي مصنوعة من خلايا جذعية نباتية.


ويحمل هذا القلم اسم «بيوبين» وهو يمكن الاطباء من استخدام هذه المادة المصلِحة للعظام مباشرة حال التعرض للكسر بالإضافة إلى ان يعطيهم سيطرة كبيرة عند استخدام هذه المواد ، والاهم من ذلك هو تقليل الوقت بالنسبة للجراحين . 


ولأن الخلايا المستخدمة هي خلايا حية ، فإن استخدام مثل هذا الجهاز تمكنها من النمو مباشرة على مكان الكسر ، والنتيجة هي السرعة في التئام الكسور والغضاريف.


ويستخدم هذا القلم بعد قطع بعض اجزاء من المنطقة المصابة ، حيث يتم تسليط القلم والذي تملؤه من الداخل مواد هلامية مصنعة من أعشاب وأكثرها أعشاب بحرية على الجزء التالف من العظام حتى تمتلئ المنطقة بهذه المادة، ثم تستخدم الاشعة فوق البنفسجية وذلك لترسيخ وتثبيت هذه المادة على العظام . وعندما تبدأ هذه الخلايا بالنمو والتطور ، فإنها سرعان ما تتحول لخلايا عصبية أو عضلية أو عظمية.
ويعد هذا الاختراع الحديث اكتشافا ثوريا بالنسبة للأطباء ، حيث يأمل القائمون عليه ان التجارب السريرية بعد استخدامه ستكون ناجحة ، مما يمكن الاطباء من مباشرة استخدامه على الفور والاستفادة من المزايا التي يوفرها استخدامه .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟