أخبار » عربي ودولي

16 شهيداً فلسطينياً في سوريا خلال أسبوع

08 حزيران / أبريل 2014 11:46

الشهداء الفلسطينيين بسوريا
الشهداء الفلسطينيين بسوريا

 دمشق – الرأي:

بينت إحصائيات حقوقية الاثنين، أن 16 لاجئا فلسطينياً قضوا في أسبوع خلال الفترة من 31 مارس وحتى يوم أمس جراء الصراع الحاصل في سوريا.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، في بيان وصل "الرأي" نسخة منه، أن خمسة من هؤلاء قضوا إثر نقص التغذية والرعاية الطبية بسبب الحصار المشدد المفروض على مخيم اليرموك منذ حوالي تسعة أشهر.

وتناول البيان استمرار تأزم الأوضاع المعيشية في المخيمات الفلسطينية في سوريا جراء الصراع الذي تشهده البلاد منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأكد أن الحصار المشدد لا يزال مفروضا على مخيم اليرموك للشهر التاسع على التوالي، أما أهالي مخيمي السبينة والحسينية فحتى اليوم يتم منعهم من العودة إلى مخيماتهم التي نزحوا عنها بسبب الاشتباكات العنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات من الجيش الحر".

وذكر البيان أن أهالي مخيم درعا يعانون من نقص حاد في الخدمات الصحية وذلك بسبب الاشتباكات العنيفة التي تشهدها المدنية، وفي ريف دمشق يشتكي أهالي مخيم خان الشيح من الانقطاع المتكرر للطرق الواصلة بين مخيمهم ومركز المدينة.

ولفت إلى أن أهالي مخيمات جرمانا والسيدة زينب وخان دنون والرمل في اللاذقية والعائدين في حمص وحماة يعانون من أزمات اقتصادية متعددة أبرزها غلاء العيشة وانتشار البطالة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟