أخبار » عربي ودولي

شهيدان فلسطينيان بسوريا

11 حزيران / أبريل 2014 06:11

الشهداء الفلسطينيين بسوريا
الشهداء الفلسطينيين بسوريا

دمشق – الرأي:

استشهد الفلسطيني المهندس "وسيم أبو زينة" من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسورية، تحت التعذيب في سجون الأمن السوري، بعد اعتقاله من داخل حرم كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق.

وذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في بيان وصل "الرأي" الجمعة، أن فلسطينيا آخر "حسن نصر علي" من أبناء مخيم النيرب، قتل خلال اشتباكات دارت في حلب بين النظام السوري والجيش الحر.

وعلى صعيد التطورات الميدانية، أوضحت المصادر أن مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين تعرض للقصف بست قذائف هاون، فيما أطلقت مساجد المخيم نداءات للأهالي بالإلتزام بمنازلهم والنزول إلى الطوابق السفلى.

وأفادت المصادر بأن مخيم النيرب في حلب شهد تشييع عدد من الضحايا الذين قضوا يوم أمس خلال الاشتباكات في منطقة الليرمون.

وفي لبنان، حصلت عائلات فلسطينية مهجرة من سوريا على إعفاء من غرامة التأخير السنوية، من السلطات اللبنانية، بعد قرار نتج عن اجتماع عقدته القيادة السياسية الموحدة لفلسطينيي لبنان يوم أمس.

وفي ذات السياق، أطلقت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" مناشدة عاجلة لمجلس الوزراء اللبناني بخصوص منح طلبات ترشيح للامتحانات الرسمية للطلاب الفلسطينيين المهجرين من سورية.

وأكدت "شاهد" بأنها تلقت مجموعة من الاتصالات والشكاوى من الطلاب الفلسطينيين المهجرين من سوريا والذين التحقوا بمدارس "أونروا" أو المدارس الرسمية والخاصة في لبنان، مفادها أنهم من المتقدمين للشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية في لبنان للعام الدراسي الحالي 2013/2014 وأن المناطق التربوية رفضت استلام طلبات ترشيحهم للامتحانات الرسمية لهذا العام.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟