أخبار » انشر خبراً

الفلاح الخيرية تنظم كشفاً طبياً لأطفال الروضة

13 تشرين أول / ديسمبر 2015 11:21

طيبي يجري فحص لطفلة في روضة الفلاح
طيبي يجري فحص لطفلة في روضة الفلاح

غزة- الرأي

نظمت جمعية الفلاح الخيرية، بالتعاون مع مركز شهداء جباليا الصحي، يوماً للكشف الطبي وعلاج الأطفال بالمجان في روضة الفلاح النموذجية التابعة للجمعية في جباليا شمال غزة.

وقال  الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين،"إن هذا الكشف يأتي في إطار اهتمام جمعية الفلاح بصحة الأطفال"، مشيراً إلى أن هذه الرعاية الصحية تعد سابقة نوعية في رياض الأطفال في مجتمعنا الفلسطيني ، حيث تجري فحوصات دورية  لهم للتأكد من خلوهم من الأمراض .

 وأكد الشيخ  طنبورة على أهمية الفحص الطبي المبكر للأطفال، للاطمئنان على صحتهم العامة، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وإعلام ذويهم بحالتهم الصحية، مشيراً إلى أنه تم خلال اليوم الطبي، تقديم العلاج للعديد من الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية ، وتقديم الأدوية لهم بشكل مجاني.

من جهته، قال د. محمد أبو النور مدير مركز شهداء جباليا الصحي:"إن الهدف من الكشف الطبي هو متابعة صحة الأطفال واكتشاف أي مرض مزمن أو معدي أو خلقي مثل الالتهابات القصبة الهوائية والقلب ومعالجتها قبل انتقالها بين الأطفال".

وأضاف د . أبو النور أن الفحص شمل التالي (العيون، الأسنان، الطول والوزن، الدم ، الصحة العامة للطفل) ، وبلغ عدد الأطفال المتقدمين للفحص  170 طفل وطفلة " .

وأكد أنه في حال وجود طفل بحاجة إلى المتابعة يتم تحويله إلى مركز الفلاح الطبي الخيري التابع لجمعية الفلاح لاستكمال التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة وتقديم العلاج له.

بدورهم، عبر أهالي الأطفال عن ارتياحهم للخدمات التي تقدمها روضة الفلاح النموذجية لأطفالهم، من اهتمام بالجانب التعليمي والنفسي والصحي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص من نقص بالأدوية والمعدات الطبية.

طيبي يجري فحص لطفلة في روضة الفلاح 20db9510-1394-4ed4-b119-260c71ea394b
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟