أخبار » انشر خبراً

" الإسلامية" في الجنوب تُكَرم الفائزين بمسابقة " طفولة تائهة "

15 أيلول / ديسمبر 2015 10:03

الاسلامية تكرم الفائزين بمسابقة طفولة تائهة
الاسلامية تكرم الفائزين بمسابقة طفولة تائهة

غزة- الرأي

عقدت وحدة الأنشطة اللامنهجية بدائرة شئون الطلبة في الجامعة الإسلامية فرع جنوب قطاع غزة، حفلاً لتكريم الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية بعنوان " طفولة تائهة" .

وحضر الحفل كلاً من نائب عميد فرع الجنوب الدكتور محمد أبو صقر، وعميد شئون الطلبة الأستاذ الدكتور ماهر الحولي، والأستاذ عبد الرحمن المقادمة مدير شئون الطلبة، والأستاذ إبراهيم برهوم منسق شئون الطلبة بفرع الجنوب، وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وممثلين عن مديريتي التربية والتعليم "محافظة رفح، ومديرية غرب خان يونس" والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وحشد من طلبة المدارس والجامعات المشاركة.

وفي كلمته شكر نائب عميد فرع الجنوب الدكتور محمد أبو صقر،  الجهات المشاركة في المسابقة، مؤكداً حرص الجامعة الإسلامية وفرعها في جنوب القطاع  على التواصل مع محيطها الخارجي من مؤسسات المجتمع المدني بما فيها مديريات التربية والتعليم، والجامعات والكليات العلمية المختلفة، وعقدها للعديد من الأنشطة المشتركة معها.

 وأفاد أن الأنشطة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي و الثقافي للطلبة، مضيفاً أن عمادة فرع الجنوب تدعم كافة الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها دائرة شئون الطلبة، وتسعى لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإيجاد البيئة الجامعية المناسبة للطالب، والتي تتيح المجال أمامه للارتقاء بمستواه العلمي، والثقافي، والبدني.

وشكر الدكتور أبو صقر عمادة شئون الطلبة على جهودها في دعم تلك الأنشطة وحضورها الدائم لكافة الفعاليات التي يتم تنفيذها بفرع الجنوب .

 من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور ماهر الحولي على أهمية  الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها دائرة شئون الطلبة من خلال وحدة الأنشطة اللامنهجية، التي أنشئت خصيصاً لتنفيذ هذه الأنشطة بهدف صقل شخصية الطالب الجامعي ورفدها بكافة المقومات التي تساعده على التطور والابتكار في كثير من المجالات، وتنمية ما لديه من قدرات وإبداعات مختلفة.

 وشكر عميد شئون الطلبة مديريات التربية والتعليم، والكليات والمدارس التعليمية، التي شارك طلبتها  في المسابقة الثقافية والتي حملت عنوان  " الطفولة التائهة ".

وأوضح أن عنوان المسابقة  يحمل بين طياته معاني كبيرة أصبحنا نراها واقعاً مؤلماً في عالمنا العربي والإسلامي, متمنياً أن تجد الطفولة في المستقبل القريب معانيها الحقيقية من الأمن والأمان والطمأنينة والمستقبل الواعد المشرق لهؤلاء الأطفال.

 وهنأ د. الحولي الطلبة الفائزين في المسابقة موجهاً شكره للجنة التحكيم التي أشرفت وقيمت كافة المشاركات الطلابية وقدمت النتائج النهائية.

 بدورها، تحدثت الأستاذة سهيلة درغام، عن طبيعة المسابقة الثقافية والتي تضمنت  التنافس في مجالات فنية متعددة مثل  الرسم, والشعر, والنثر, والتي رسمت الواقع المؤلم للطفولة في العالم العربي والإسلامي.

 وأضافت أن وحدة الأنشطة اللامنهجية بفرع الجنوب تعكف خلال كل عام دراسي على وضع خطة عمل ، تنفذ من خلالها ما تراه مناسباً من الأنشطة اللامنهجية والتي تتنوع ما بين المسابقات الثقافية، والدورات التدريبية، والمحاضرات واللقاءات العلمية والثقافية، إضافة إلى الأنشطة الرياضية، في مسعى منها للارتقاء بالطالب الجامعي وتطوير أدائه وسلوكه وفتح مجالات الإبداع والابتكار لديه.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية إضافة إلى تقديم دروع الشكر للجهات الراعية والمساهمة في إنجاح المسابقة .

الاسلامية تكرم الفائزين بمسابقة طفولة تائهة image006
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟