أخبار » انشر خبراً

إطلاق مشروع للمزارعين المهمشين شرق القرارة‏

15 تشرين ثاني / ديسمبر 2015 02:43

-1 - نسخة
-1 - نسخة

خانيونس – الرأي:

 بلدية القرارة عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع  (انعاش سبل العيش والأمن الغذائي للمزارعين المهمشين في شرق خان يونس- الزنه والسريج)، وذلك من خلال جمعية التنمية الزراعية-الإغاثة الزراعية الفلسطينية-وبتمويل من كريستن ايد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته البلدية والجمعية الزراعية بحضور المشرف على المشروع في منطقة (السريج) م.رائد دلول، ومنسق المشروع محمد صيام وبحضور المنسقيّن من طرف البلدية م.محمد السنوار وعضو المجلس البلدي عبدالرحيم السميري وعدد من المزارعين المنتدبين عن المناطق المستهدفة.

وكانت البلدية والجمعية انطلاقتا في وقت سابق المرحلة الأولى من المشروع الذي يهدف في مرحلتيه الأولى والثانية إلى استصلاح الأراضي الزراعية القابلة للزراعة فنياً والتي دمرها الاحتلال (الإسرائيلي) في عدوانه عام 2014م.

ويساهم المشروع في هذه المرحلة في استصلاح مساحة 50دونم من الأراضي الزراعية المدمرة، بحيث يستفيد من هذا المشروع (50) مزارع وتشغيل عدد (42) عامل، وكذلك مساندة وانعاش(75) مزارع مهمش في المنطقتين الواقعتين شرق البلدة وهما (السريج، الزنة).

وتشمل الأعمال التي ستفذ تسوية لأراضي المراد استصلاحها وكذلك حرثها ووضع شبك حماية وشبكات ري بالإضافة إلى زراعة اشتال وأشجار.

ووضعت الجمعية عدة شروط للاستفادة من المشروع سواء على صعيد العمال او على صعيد العمال الراغبين في استصلاح أراضيهم الزراعية.

 

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟