أخبار » انشر خبراً

الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم يوماً ترفيهياً للأطفال

18 تشرين أول / يناير 2016 01:24

يوم ترفيهي للاطفال
يوم ترفيهي للاطفال

غزة - الرأي

نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في مدينة غزة، يوماً ترفيهياً للأطفال، بهدف زرع البسمة والأمل على وجوه الأطفال في ظل الحصار والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وشارك في اليوم الترفيهي أكثر من مائة وعشرين طفلاً وطفلة استمتعوا بأجواء المرح مع المهرجين والرسم على الوجوه والمسابقات واللعب على الألعاب ومن ثم تم توزيع هدايا لهم.

وذكر مدير جمعية جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في غزة، د. عائد ياغي، أن هذا اليوم الترفيهي يأتي ضمن برامج جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية .

 وأشاد د. ياغي  بالتعاون و الشراكة مع مؤسسة الاغاثة الشعبية الفرنسية والتي تهتم بصحة و تطور الاطفال عبر تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة.

من ناحيته، ذكر عزام الشوا  منسق اليوم الترفيهي، أن الأطفال المشاركين في اليوم الترفيهي هم  مرضى السرطان ومرضى القلب بالإضافة الى أطفال أيتام  وأطفال من ذوي الإعاقة تراوحت أعمارهم ما بين 7 و 12 سنة، مشيراً إلى أن الفعالية جاءت في محاولة للترفيه عنهم ودمجهم.

وأضاف الشوا أنه تم اختيار يوم يتناسب مع الأطفال الطلاب حيث تم الترتيب للفعالية في إجازة الشتاء أي بعد انتهاء الأطفال من امتحانات الفصل الدراسي الأول حتى يتمكن الجميع من الحضور والمشاركة وشارك في تنفيذ هذه الفعالية العديد من المتطوعين والمتطوعات الذين قاموا بالاهتمام بالأطفال والرسم على وجوههم ومشاركتهم باللعب مع المهرجين والدمى.

وفي ختام الحفل تم تقديم وجبة غذاء للأطفال وتوزيع الهدايا التي تناسب كافة الأعمار وتلبي بعض الاحتياجات، حيث شملت على شنطة متعددة الاستخدامات ومقلمة لأدوات المدرسة وعلبة ألوان ومطرة للماء بالإضافة إلى شمسية.

يوم ترفيهي للاطفال 2
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟