أخبار » انشر خبراً

لمجالس الطلاب بعدد من الجامعات

الكتلة الإسلامية تفتتح أكاديمية " نم ذاتك .. تصنع حياتك

20 تشرين أول / يناير 2016 10:37

جانب من افتتاح الاكاديمية
جانب من افتتاح الاكاديمية

غزة- الرأي

افتتحت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة شمس الحرية للإنتاج الفني والإعلامي أكاديمية " نم ذاتك .. تصنع حياتك "،  وستهدفت فيها نحو 70 طالب من الطلاب الفاعلين في مجالس الطلاب في الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية والهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا.

وشارك في افتتاح الاكاديمية أ. هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة ، وأ. سعيد الحاطوم مسئول الكتلة الإسلامية في جامعات وكليات القطاع ، وأ. عبد الله الأسود عضو مجلس ادارة مؤسسة شمس الحرية للإنتاج الفني والمشرف العام على الأكاديمية ، وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية ، والطلاب المشاركين في الأكاديمية.

وفى كلمته خلال افتتاح الأكاديمية بين هاني مقبل، أن إعداد وتنظيم الأكاديمية جاء بهدف تطوير وتعزيز الكادر الفاعل في العمل الطلابي في الجامعات والكليات من الناحية الاكاديمية والإدارية والنقابية ، بهدف تخريج قيادات للعمل الطلابي في الجامعات والكليات، وصقل شخصية هؤلاء الطلاب بالعديد من المهارات الإدارية والحياتية.

وأكد مقبل على أن الكتلة الإسلامية تسعى دوماً لتطوير الطلاب والارتقاء بهم وتطوير المسيرة التعليمية ، وتعزيز المجتمع بكوادر وقيادات فاعلة تستطيع أن تؤثر وتنتج وتبنى وتطور بمختلف المجالات.

من ناحيته أفاد أ. سعيد الحاطوم، أن الأكاديمية ستستمر على مدار 12 يوم بواقع 80 ساعة تدريبية سينجزها الطلاب خلال هذه الفترة .

  وبين أن الأكاديمية ستتضمن عدد من المحاور الهامة والرئيسية التي ستعمل على تنمية مهارات الطلاب الإدارية والقيادية من أبرزها " محور خاص بآليات التخطيط الاستراتيجي، ومحور مهارات الاتصال والتواصل، ومحور خاص بالإعلام الجديد، ومحور فن الحوار والتفاوض، ومحور خاص بآليات تعزيز العمل الكتلي والطلابي والنقابي في الجامعات والكليات".

وأشار الحاطوم إلى أن الأكاديمية يحاضرها نخبة من المدربين ذوى الكفاءة والخبرة العالية في العمل الإداري والنقابي والتنمية البشرية.

 وحث الطلاب على ضرورة استغلال كل المحاضرات وتدورين الملاحظات والاستفسار عن كل ما يجول بخواطرهم لينهلوا من علوم هؤلاء المدربين ويستطيعوا أن يكونوا على قدر عال من المسئولية والقدرة على القيادة وادارة الأزمات بمختلف المجالات.

يذكر أن هذه الأكاديمية هي الاكاديمية الثانية التي تفتتحها الكتلة الإسلامية بنفس اليوم بعد الأكاديمية الأولى والتي افتتحتها للطلاب المتميزين في جامعات وكليات القطاع بعنوان " القيادة طريق الريادة".

DSC_3695 جانب من افتتاح الاكاديمية thumb.php
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟