أخبار » انشر خبراً

"اعمار" تبحث مع أصدقاء الثلاسيميا اتفاقية التعاون والدعم النفسي للمرضى

21 تشرين أول / يناير 2016 10:54

جمعية اعمار للتنمية والتأهيل تبحث اتفاقية مشتركة مع اصدقاء الثلاسيميا
جمعية اعمار للتنمية والتأهيل تبحث اتفاقية مشتركة مع اصدقاء الثلاسيميا

خانيونس – الرأي

بحثت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس وجمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا برام الله، اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، لتقديم افضل الخدمات  لمرضى الثلاسيميا وذلك بمقر الجمعية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

واطلع وفد اصدقاء الثلاسيميا الذى ضم جهاد ابوغوش وسهام بدران و منى ابو شمط على  الخدمات التى  تقدمها اعمار ومراكزها لمرضى الثلاسيميا بمحافظتى رفح وخان يونس في  مجال الارشاد والدعم النفسي و فحص السمع وجلسات علاج النطق بالإضافة الى خدمة فحص البصر للاطفال اللذين يعانون من مرض الثلاسيميا بشكل مجاني.

وأقرت الاتفاقية التي ستمتد إلى خمس سنوات بضرورة التعاون والتنسيق فى تسويق المشاريع لفئة ذوى الاحتياجات، خاصة المستهدفة من قبلهما.

 وتأتي الاتفاقية انطلاقا من قناعة جمعية اعمار للتنمية والتأهيل وجمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا بأهمية تعزيز العلاقة و الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات فى مجال تنمية القدرات وخبرات جديدة.

 وأعرب مدير عام اعمار انور ابوموسى عن سعادة الجمعية بتوقيع هذه الاتفاقية المميزة بنوعها مع اصدقاء مرضى الثلاسيميا لتفتح مجالا للتعاون بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أن جمعيته تبذل جهودها لتطبيق بنود الاتفاقية على أرض الواقع، ووضع امكانياتها لخدمة مرضى الثلاسيميا في سبيل تحسين قدرات المرضى.

من جانبها، أشادت ابوغوشة بمدى الكفاءة الموجودة في الطاقم العامل في مؤسسة اعمار وسرعة التنفيذ المميزة ،مؤكدة ان الاتفاقية سترسخ الجسور المبنية على أساس الثقة في تطوير وتنمية قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات المستهدفة لدى الجمعيتين.

وأكدت ابوشمط على ضرورة تعزيز الدعم النفسي لمرضى الثلاسيميا بقطاع غزة وذويهم لمواجهة المرض المزمن والتخفيف عنهم .

وبينت أن العام الحالي سيشهد انطلاقة جديدة في  تفعيل دور المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا من خلال تنفيذ اتفاقيات التفاهم الموقعة بين الجمعية والمؤسسات الشريكة الهادفة في خدمة المرضى وذلك بواسطة عقد جلسات التفريغ النفسي وفقا لخطة المجلس الجديدة

جمعية اعمار للتنمية والتأهيل تبحث اتفاقية مشتركة مع اصدقاء الثلاسيميا 2
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟