أخبار » انشر خبراً

اتحاد نقابات العمال وأطفالنا للصم يبحثان إقامة برامج توعوية مشتركة

26 تشرين أول / يناير 2016 01:14

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

غزة- الرأي

بحث وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مع جمعية "أطفالنا للصم"، إقامة برامج توعوية مشتركة بين الجانبين لخدمة العمال وذوي الإعاقة.

وتبادل رئيس الاتحاد العام سامي العمصي مع مدير الجمعية نعيم كباجة، الحديث عن آليات التعاون في موضوع إجراء فحوصات السمع الأولية للعمال في الورش والمصانع في قطاع غزة، بحضور مسؤولة قسم الخدمات الاجتماعية بالجمعية عبير السقا، والمنسق حسن عيوش، ومن نقابات العمال نمر السرحي، ومحمود قويدر.

وتحدث العمصي  خلال اللقاء ، الذي عقد بين الجانبين بمقر الجمعية بمدينة غزة الثلاثاء، عن أهمية  إقامة ورش عمل، وإجراء فحوصات السمع الأولية للعمال، مشيرا إلى أن " العمال يعملون أحيانا  في أجواء عمل تسودها الضوضاء والضجيج  دون اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في العمل".

من جانبه، أعرب كباجة عن استعدادهم لمواصلة العمل في تنظيم انشطة توعوية لوقاية العمال من المشاكل السمعية، قبل إصابة العمال بها.

وقال:"إن القانون الخاص  بذوي الإعاقة لعام 1994م  ينص على أصحاب العمل تشغيل 5% من عمالهم من ذوي الإعاقة، لافتا إلى وجود نظرة سلبية من أصحاب الشركات تجاه ذوي الإعاقة.

وذهب للإشارة إلى أن جمعيته تعمل مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على التوقيع على مذكرة تفاهم لتفعيل قانون ذوي الإعاقة وفق مظلة قطرية، منوها إلى أن جمعيته جهزت قاعدة بيانات لهذه الشريحة، " لكي يكون لديهم بيانات جاهزة ومحدثة".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟