أخبار » انشر خبراً

تجمع النقابات يعلن عن انطلاق حملة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

02 كانون أول / مارس 2016 02:14

جانب من المؤتمر الصحفي للاعلان عن حملة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي
 جانب من المؤتمر الصحفي للاعلان عن حملة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

غزة-الرأي

أعلن تجمع النقابات الفلسطينية عن انطلاق فعاليات الحملة الشاملة لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي والتي تهدف إلى تعرية مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته في استهداف وزعزعة اقتصادنا الوطني، والعمل على دعم منتجاتنا المحلية بما يسهم في نمو اقتصادنا الوطني.

وحمل النقابيون خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح الأربعاء، لافتات تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتجات المحلية، وتدعو إلى تعزيز روح المشاركة الجماعية في فعاليات المقاطعة.

وألقى د. سائد عايش رئيس لجنة المقاطعة في تجمع النقابات الفلسطينية كلمة خلال المؤتمر قال فيها " من منطلق مشروعية حقنا في مقاومة هذا الاحتلال بكافة الوسائل والطرق فإننا في تجمع النقابات في فلسطين نعلن عن إطلاق الحملة الشاملة لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف إلى زيادة رقعة المقاطعة وفي كافة المجالات، وتعزيز روح المشاركة الجماعية في مقاطعة الاحتلال على الصعيدين المحلي والدولي".

وأوضح عياش ان الهدف من الحملة هو  زيادة ثقافة المقاومة الشعبية الواسعة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وحث السلطة التشريعية لسن التشريعات وإصدار القوانين التي تحفظ حق شعبنا في مقاطعة الاحتلال لأنها جزء من حقه في مقاومة هذا الاحتلال.

وقال عايش : " إن ترسيخ ثقافة المقاطعة الشاملة للاحتلال الإسرائيلي .. وعلى كافة الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وفي داخل الوطن وخارجه .. هدف نسعى لتحقيقه متوكلين في ذلك على الله أولاً ثم على وعي شعبنا في تبني نهج المقاطعة، حيث إنها جزء مهم في منظومة مقاومة المحتل. "

ولفت إلى حجم الجرائم اليومية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، زادت من الدافعية لإنجاح حملات المقاطعة ضد هذا المحتل الغاصب. فحملات المقاطعة التي تواصل عملها بقوة وفاعلية مصممة على أن  تكبد الاحتلال خسائر اقتصادية كبيرة".

وشدد على أن مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي تعود على اقتصادنا الوطني بعظيم النفع والفائدة، إن زيادة الطلب على المنتج الوطني يزيد من خلق فرص العمل فيزداد الطلب على الايدي العاملة في المصانع الفلسطينية بما يسهم في الحد من البطالة .. وفي ذات الوقت تعود بالخسائر على مصانع دولة الاحتلال.

وأضاف " لقد قامت حملة المقاطعة بإعداد خطة منهجية وصاغت وثيقة عهد ستوزع على الوزارات والمؤسسات والجامعات نتعاهد فيها على مقاطعة الاحتلال مقاطعة تامة كي نصل إلى ترسيخ ثقافة المقاطعة بين كل قطاعات ومؤسسات الشعب الفلسطيني .. وإننا نسعى لإنجاح هذا الأمر بمساندة ومساعدة جميع شرائح الشعب، وأن تتبنى كافة الأطر والفعاليات الوطنية هذه الحملة".

وأكد على أن الحملة ستتواصل مع العالم الخارجي، وستمتد وتتسع وسنستمر في فعالياتنا ونشاطاتنا لكي نصل إلى تحقيق المقاطعة الشاملة للاحتلال، وسترفع الحملة شعار لا تساهموا في دفع ثمن السلاح الذي يقتل أبناء شعبنا.

وطالب رئيس حملة المقاطعة جميع الدول والهيئات التي عقدت اتفاقات شراكة مع الاحتلال بإلغاء هذه الاتفاقات في ظل انتهاك الاحتلال المتواصل للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وثمن الجهود التي تبذلها جميع الدول والمؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية والتي تبنت ومازالت برنامج مقاطعة الاحتلال، والتي كان لها دور فاعل وأثر بالغ في كشف جرائم الاحتلال وزيادة عزلته الدولية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟