أخبار » انشر خبراً

"المبادرة العُمانية" توقع مذكرة تفاهم لتمويل انشاء "مركز عُمان للشلل الدماغي"

06 كانون أول / مارس 2016 01:37

جانب من توقيع اتفاق لانشاء مركز عُمان للشلل الدماغي
جانب من توقيع اتفاق لانشاء مركز عُمان للشلل الدماغي

خان يونس- الرأي

وقعت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين فغي خان يونس، مذكرة تفاهم مع الجمعية الاسلامية لتمويل إنشاء مركز عُمان لتأهيل مرضى الشلل الدماغي.

حيث تم توقيع الاتفاقية نهاية الأسبوع الماضي، في مكتب المبادرة بحضور المدير التنفيذي للمبادرة أ. عبدالله الاسطل ومدير الجمعية الاسلامية أ. إبراهيم قديح بتكلفة بلغت 50 ألف دولار أمريكي .
وقالت المبادرة في بيان لها "التزاماً بالمسئولية الاجتماعية ونظرا للارتفاع المتزايد في عدد الاطفال المصابين بالشلل الدماغي حيث تشير الاحصائيات الى وجود ما يقارب 10,700 طفل وطفلة يُعانون من الشلل الدماغي ومراعاةً لعدم مقدرة الكثير من الأسر على الايفاء بالمتطلبات الأساسية لأطفالهم المرضى فإننا لمسنا أهمية تمويل هذا المشروع لخدمة الاطفال".

 وعدت المبادرة أن مركز تأهيل مرضى الشلل الدماغي هو  المركز الاول المخصص لرعاية أطفال الشلل الدماغي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأضافت " يطمح المركز بعد الانتهاء من انشائه الى تقديم العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق والتأهيل النفسي والاجتماعي والعمل على توفير تعليم خاص بما يعمل على تحسين المهارات الحياتية واليومية والاجتماعية للأطفال المرضى .
من جانبها، شكرت المبادرة الأشقاء في سلطنة عُمان على جهودهم المبذولة والمتواصلة لخدمة اخوانهم في فلسطين متمنية لعُمان وشعبها الخير والاستقرار.

12801383_1005998556139650_581091289831053536_n جانب من توقيع اتفاق لانشاء مركز عُمان للشلل الدماغي
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟