أخبار » انشر خبراً

تحت شعار "احلى بسمة من أطفال بسمة"

"اعمار" تنظم حملة توعية حول صحة الفم والأسنان في قاع القرين

08 كانون أول / مارس 2016 10:28

حملة لنشر ثقافة نظافة الفم و الأسنان بين اوساط أطفال منطقة قاع القرين
حملة لنشر ثقافة نظافة الفم و الأسنان بين اوساط أطفال منطقة قاع القرين

خان يونس – الرأي

نظمت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة، حملة لنشر ثقافة نظافة الفم و الأسنان بين اوساط أطفال منطقة قاع القرين المهمشة شرق خانيونس، وذلك تحت شعار "احلى بسمة من اطفال بسمة" بالتعاون مع مركز قاع القرين للتنمية والتطوير وجمعية "اتمكن" للتنمية والتأهيل الصحي .

وأوضحت جمعية إعمار، أن الحملة انطلقت لأول مرة بقطاع غزة في منطقة قاع القرين وتشمل تثقيف صحى لأمهات أطفال روضة "الوفاء" التابعة للجنة حي قاع القرين وفحص وتنظيف أسنان اطفال الروضة وتوزيع فرشاة ومعجون أسنان لكل طفل وطفلة.

 وثمنت جمعية إعمار في بيان صحفي تلقت" الرأي" نسخة عنه صباح الثلاثاء، جهود معرض "طيبة كوزماتيك" وصيدلية "الاقصى" لتقديمها فرشاة ومعجون أسنان لكل طفل وطفلة.

 وأشارت الى جهود مركز فتحى البدرساوى للأسنان في اجراء الفحص الطبي المجانى لـ130   طفل وطفلة وتحويل 50 حالة للعيادة الخارجية الخاصة مجانا وذلك لتنظيف وتبيض أسنان الاطفال.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمركز قاع القرين  خالد المجايدة، إن منطقته تعانى الاهمال الصحي والتعليمي وتفتقر للعديد من الخدمات وبحاجة ماسة للتوعية الصحية والثقافية.

وأكد على أهمية "حملة أحلى بسمة من أطفال بسمة" في تنظيف وتبيض أسنان اطفال روضة الحى وتوعيه امهاتهم بمخاطر اهمال تنظيف الأسنان وضرورة تجنب اضرار التسوس

وأشاد بدور جمعية اعمار في تنظيم حملة توعية صحة الفم والأسنان بالتعاون مع مركزه وجمعية اتمكن التى قدمت محاضرة قيمة شرحت خلالها كيفية الحفاظ على نظافة الأسنان وسبل الوقاية من التسوس والجير.

وطالب المجايدة جمعية اعمار والمؤسسات التعليمية والصحية الاخرى بتوجيه دعمها لطلاب مدارس  قاع القرين عبر النشاطات التربوية والصحية والرياضية.

من جهته، ذكر منسق جمعية اتمكن حمزة الرقب، أن جمعيته تولى اهتماماً بالقطاع الصحي ونفذت عدة انشطة لتحسين الواقع الصحى للمناطق المهمشة ابرزها دورات اسعافات اولية وتوزيع حقائب اسعاف للمتدربين والمتدربات في الدورات .

وأكد ان مشاركته خلال حملة "احلى بسمة من اطفال بسمة " تضمنت في تقديم محاضرة تثقيف صحى لامهات اطفال روضة الوفاء بقاع القرين

في نهاية اللقاء، وزع ممثلوا معرض "طيبة كوزماتيك" وصيدلية "الاقصى" 130  فرشاة ومعجون أسنان على جميع طلبة روضة الوفاء التابعة للجنة حى قاع القرين على الطلاب معجون وفرشاة أسنان عبر مكتب التعاون المدني العسكري الماليزي.

حملة لنشر ثقافة نظافة الفم و الأسنان بين اوساط أطفال منطقة قاع القرين يي ك
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟