أخبار » انشر خبراً

بعد تنظيم الكتلة الإسلامية مهرجانها الانتخابي فى الاسلامية

بالصور: اقبال كبير على انتخابات مجلس طلاب الإسلامية

16 تشرين ثاني / مارس 2016 11:47

اقبال كبير على انتخابات مجلس الطلبة بالاسلامية
اقبال كبير على انتخابات مجلس الطلبة بالاسلامية

غزة- الرأي

رغم الطقس البارد والامطار الغزيرة التي يشهدها قطاع غزة اليوم ، تشهد الجامعة الإسلامية ومنذ صباح اليوم الأربعاء اقبال كبير من طلاب الجامعة للمشاركة والاقتراع في انتخابات مجلس الطلاب.

ويشارك في انتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية ثلاثة قوائم وهى الكتلة الإسلامية " قائمة انتفاضة القدس" ، وكتلة الأحرار "قائمة الأوفياء " ، وقائمة مستقلين وهى " قائمة شموع".

وكانت قد أعلنت  الكتلة الإسلامية والقوائم الأخرى عن برامجها الانتخابية أمس الثلاثاء خلال مهرجانات منفصلة نظمتها داخل الجامعة.

وكان قد حضر امس الثلاثاء، المهرجان الانتخابي الذي نظمته الكتلة الإسلامية النائب في المجلس التشريعي أ. مشير المصري، ورئيس الكتلة الإسلامية في القطاع أ. هاني مقبل، وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية ولفيف من الشخصيات القيادية والاعتبارية وحشد من طلاب الجامعة.

وافتتح المهرجان بإعلان مرشحي قائمة الكتلة الإسلامية للانتخابات أمام الطلاب وهم " محمد جندية رئيساً للمجلس، محمد السلطان نائب الرئيس ، منيب السيقلى النائب الثاني ، خالد حسونة أمين الصندوق ، أحمد شعت لجنة العلاقات العامة ، أحمد أبو شعر اللجنة الرياضية ، عبد الوهاب العبسي اللجنة الفنية ، محمد أبو عوض لجنة الوعظ والإرشاد ، عادل قنيطة لجنة العمل التعاوني ، عز الدين قوته اللجنة الاجتماعية ، عبد الله العيسوي اللجنة الثقافية ".

اختيار النخبة

وخلال كلمته في المهرجان أكد أ. محمد أبو هاشم القيادي في الكتلة الإسلامية على أن الكتلة اختارت لتمثيل الطلاب خيرة شبابها ونخبتها على مختلف المستويات الدينية والثقافية والعلمية ، ليكونوا خير معين للطلاب في مسيرتهم التعليمية .

وبين أبو هاشم أن الكتلة الإسلامية وخلال الفترة السابقة في ادرتها للمجالس الطلابية أثبتت أنها الأكفأ والأقدر على حمل هم الطلاب ورعاية مصالحهم من خلال مشاريعها وأنشطتها وخدماتها المختلفة التي تقدمها للطلاب على مدار دراستهم.

تخريج العلماء والقادة والشهداء

من جانبه، وخلال كلمته في المهرجان قال أ. مشير المصري " إن الكتلة الإسلامية استطاعت وعلى مدار تاريخها أن تخرج القادة والشخصيات التي نراها اليوم، فقادة حماس كانوا طلاباً وانتموا إلى مجالس الطلبة ثم أعضاء في الكتلة، واليوم نراهم قادة في كل الميادين"  .

وعبر المصري عن فخره واعتزازه بأنه كان منتسباً للجامعة الإسلامية، وقال: "عشنا فيها طلاباً نستمد منها العلم والمنهج الذي نسير على إثره وخطاه، فكانت الجامعة وحماس الحاضنة الأم لنا".

وشدد على أن مجلس طلاب الاسلامية بأبنائها أبناء الكتلة الإسلامية شكلوا النواة الأولى في الانتفاضة الأولى، كما كونوا اول وحدة من الاستشهاديين مع بداية الانتفاضة الثانية "انتفاضة الأقصى" وكانوا أول الاستشهاديين في مقدمتهم الشهيد أسامة حلس والشهيد مسلمة الأعرج والعديد من الشهداء الذين ارتقوا في سبيل الله والوطن.

وأكد  على وضوح برنامج وأهداف حركته، مبيناً أنها تسير بخطى واضحة وتعد العدة لتحرير الأسرى و كافة الأراضي الفلسطينية من دنس المحتل الغاصب .

على قدر من المسئولية

وفى كلمة المرشح لرئاسة مجلس طلاب الجامعة الإسلامية في قائمة انتفاضة القدس محمد جندية، قال :"إن أفعالهم هي التي ستثبت للجميع أن الكتلة الإسلامية تخرج بشكل دائم ومستمر من هم الأفضل لقيادة الطلاب في مسيرتهم التعليمية، كما خرجت سابقاً القيادات الفتية والشهداء البواسل والعلماء الميامين الذين لهم بصماتهم الواضحة على مستوى المجتمع الفلسطيني .

وأكد جندية على أن المجلس وأعضاء المجلس سيكونوا على قدر من المسئولية وسيعملوا ما بوسعهم لخدمة الطلاب على مختلف المستويات وفى مختلف الميادين والأصعدة.

وطالبت الكتلة الإسلامية في ختام المهرجان من جميع الطلاب بالمشاركة الفاعلة  يوم الأربعاء في الانتخابات الطلابية في الجامعة والتصويت لقائمتها قائمة انتفاضة القدس.

فقرات مميزة

كما وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية المميزة أبرزها فقرة خاصة بفرقة التنين الأحمر والتي قدمت استعراضات في الخفة والقدرة على التحمل.

 كما تم تقديم وصلات انشادية مميزة لفرقة الولاء الفنية، واختتم الحفل "باسكتش" مسرحي هادف لفرقة الفنان نبيل عيسى الخطيب، أظهر فيه دور الكتلة الإسلامية في الجامعة وما تقوم به من خدمة للطلبة وتقديم للمساعدات والأنشطة المختلفة.

774899_1525615551076847_7216107361776524835_o thumb 740429_1525615274410208_6659049588624954132_o اقبال كبير على انتخابات مجلس الطلبة بالاسلامية DSC_7122 copy DSC_6922 copy DSC_6774 copy DSC_6683 copy DSC_6727 copy DSC_6568 copy
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟