أخبار » انشر خبراً

وقفة احتجاجية بالنصيرات احتجاجا على إغلاق عيادة المخيم

17 تشرين ثاني / مارس 2016 02:55

الوقفة الاحتجاجية
الوقفة الاحتجاجية

غزة - الرأي

نظم أهالي مخيم النصيرات صباح اليوم الخميس مع عدد من ممثلى المؤسسات بالمخيم ، ،وقفة احتجاجية من أمام مستوصف النصيرات الغربي، وذلك تنديداً على قرار اغلاقه في الاول من الشهر القادم.

وقال رئيس لجنة حي المخيم الجديد المختار محمد درويش في كلمة له"إن هذا المستوصف أنشىء من عرق وجهد أبناء هذا المخيم ،فمن الواجب ألا يغلق هذا المستوصف" .

وأشار إلى أبناء المخيم يستحقوا كل انواع الرعاية الصحية لكن فنتفاجىء بقرار اغلاق المستوصف  لذلك لن يسمحوا بإغلاق هذا المستوصف .

وقال أحد شيوخ المخيم الحاج أبوموسى الهباش "إننا سنقف في وجه من يريد إغلاق هذا المستوصف ولن نسمح لأى عنصر أو طرف من الأطراف بإغلاقه لأنه قرار جائر بحق أبناء المخيم".

من جانبه قال محمد زريد " يجب أن يعلم القاصى والداني أن هذا المستوصف لن نسمح بإغلاقه ويجب على المسئولين أن يقوموا بتطويره وليس اغلاقه".

أما المواطن “أيمن أبوشاويش” قال موجهاً خطابه الى وزارة الصحة "لا يحق لها أن تغلق هذا المستوصف الذى يخدم قرابة الـ 25 الف مواطن من أبناء المخيم الجديد".

من جهته قال رئيس جمعية أفاق الجديدة بالنصيرات “قاسم بركات” "رغم أن المستوصف لا يقدم إلا الشىء القليل الى أبناء المخيم ،إلا أننا لن نسمح بإغلاقه لأنه أحد حقوقنا المشروعة التى يجب أن تعمل وزارة الصحة على تطويرها" .

في ذات السياق قال الناطق بإسم الحملة الشعبية لإنشاء مستشفى في المنطقة الوسطى “ماجد زريد”" إن أبناء المحافظة الوسطى طالبوا من قبل بإنشاء مستشفى جديد يخدم المحافظة وزيادة الدعم لمستشفى شهداء الاقصى".

وأضاف "فتفاجانا بقرار من وزارة الصحة بإجراءها التعسفى ضد المواطنين بإغلاق مستوصف النصيرات الغربى ،وهل بدلاً من تقديم الرعاية الصحية للمواطنين تقوم الوزارة بإلاق المستوصفات."

وناشد”زريد” كل المسئولين بأن يقفوا امام مسئولياتهم وان يتقوا الله في ابناء شعبهم ،وان يقوموا بواجبهم ورسالتهم وان يخدموا ابناء شعبهم وذلك بتفير الحق في العلاج والخدمة الطبية المميزة.

الجدير ذكره ان وزارة الصحة كانت قد اتخذت من قبل قرار أخر بإغلاق المستوصف الرئيسى بالنصيرات المجاور لبلدية النصيرات.

وأكد الحضور فى نهاية الوقفة أن المراحل القادمة ستشهد تصعيد فى الوفقات والاعتصامات فى حال لم تتراجع وزارة الصحة عن قرار اغلاق مستوصف النصيرات الغربي.

الوقفة الاحتجاجية 1 الوقفة الاحتجاجية 4 الوقفة الاحتجاجية 3 الوقفة الاحتجاجية 5 الوقفة الاحتجاجية 7 الوقفة الاحتجاجية 8 الوقفة الاحتجاجية 6 الوقفة الاحتجاجية 9
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟