أخبار » الأخبار الحكومية

بتنفيذ هيئة الأعمال الخيرية

الصحة تنهي مشروع تأهيل مستشفى كمال عدوان شمال القطاع

08 أيلول / نوفمبر 2016 03:29

المشروع 1
المشروع 1

غزة - الرأي

احتفلت وزارة الصحة بانتهاء مشروع تأهيل مستشفى كمال عدوان وإضافة طابق للنساء والولادة وذلك بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية مكتب بريطانيا وتنفيذ وإشراف هيئة الأعمال الخيرية مكتب غزة بقيمة 600 ألف دولار.

 وقال وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش "إن هذا المشروع يأتي في إطار تدعيم منظومة الخدمات الصحية المقدمة لسكان شمال القطاع خاصة خدمات النساء والولادة والتي نتطلع أن تقدم في المستوى المنظور والمتوسط بالشراكة مع الخدمات الطبية  العسكرية" مؤكدًا أن الوزارة تعمل بخطى حثيثة لتعزيز هذه الخدمات في المستشفى الاندونيسي.

 وأشاد بحجم الدعم الذي تقدمة هيئة الأعمال الخيرية في دعم مختلف القطاعات الوطنية وبخاصة القطاع الصحي حيث عدد المشاريع الهامة التي قدمتها الهيئة منذ العام 2011 م بقيمة 10 مليون دولار موزعة على مشاريع تزويد المستشفيات بمحطات التحلية ومحطات الطاقة الشمسية وتجهيز غرف العناية المركزة وامداد الوزارة بالأدوية والمستهلكات الطبية خاصة خلال العدوان على غزة .

وأشار أبو الريش إلى حجم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة للحفاظ على استمرار الخدمة الصحية رغم الصعوبات المتمثلة في نقص الامكانيات والمصاريف التشغيلية حيث حافظت الوزارة على استمرار الخدمة في ظل انقطاع التيار .

وعبر مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية بغزة عماد الحداد عن سعادته بالانتهاء من العمل بهذا المشروع حيث قال "نتطلع إلى أن يكون المشروع مساندا لما يقدم من خدمات صحية لاهلنا في شمال القطاع الصامد والذي عانى عبر سنوات الحصار والحروب".

 وأشار إلى ما تقدمة الهيئة من مشاريع صحية تساهم في تعزيز الخدمة الصحية لأهلنا في قطاع غزة فالقائمة تطول بما نفخر به مما نقدمه كواجب علينا تجاه المرضى على وجه الخصوص والذين حرموا من حقوقهم العلاجية .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
باعتقادكم؛ من هي الجهة التي ساهمت في إرغام الاحتلال "الإسرائيلي" للتراجع عن إجراءاته في المسجد الأقصى؟