أخبار » الأخبار الحكومية

خلال عام 2016

بلدية القرارة تنفذ مشاريع تتجاوز المليون دولار

11 كانون ثاني / يناير 2017 01:21

-بركة تجميع مياه الأمطار
-بركة تجميع مياه الأمطار

خان يونس- الرأي

أعلنت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، أنها تمكنت خلال العام الماضي من تنفيذ عدة مشاريع في مجالات مختلفة بتكلفة اجمالية تقدر بـ (1,120,000) دولار، وبتمويل من عدة جهات دولية مانحة.

وقال رئيس البلدية م.عبدالرحيم العبادلة:"إن البلدية وبالتعاون مع الجهات المانحة تمكنت خلال عام 2016 من تنفيذ(11) مشروعاً تطويرياً في مجال البنية التحتية والمياه وتصريف الأمطار والانشائية والنظافة العامة ومشاريع مجتمعية".

وأضاف العبادلة أن المشاريع تأتي ضمن خطة البلدية الاستراتيجية وأولوياتها في تنفيذ المشاريع الخدمية، مؤكداً بأن هنالك احتياجات وأولويات أخرى مهمة ننتظر تنفيذها لكن الحصار يعيقها ويؤخر تنفيذها.

وبين أن ما نسبته (49,1%)من قيمة المشاريع المنفذة تمثلت في قطاع تصريف مياه الأمطار وتمديد شبكات المياه، بينما قطاع الطرق حاز على نسبة (46,96%)من اجمالي تكلفة المشاريع، وقطاع الانشاءات والصيانة العامة والمشاريع المجتمعية تبلغ نسبته (2,54%) من اجمالي المشاريع، والنظافة العامة (1,4%).

وأوضح أن الشوارع التي تم رصفها شملت شارع رقم (28) والمحصور بين منطقتي فياض وعبدالغفور، ورصف شارع وادي الحج خالد الذي يربط شارع الأمل مع شارع خالد بن الوليد، وكذلك توسعة ورصف جزئية من شارع العبارة رقم(37) المؤدي إلى المدرسة الثانوية للبنين.

وأشار إلى أنه يجري حالياً أعمال إعادة تأهيل على شارع مدرسة الوكالة -الذي يربط بين شارع صلاح الدين حتى المحررات- استعدادً لرصفه.

ولفت الى أنه تم اعادة تأهيل (6) طرق زراعية بناتج الكسارة في مناطق شرق القرارة تشمل الشوارع التالية: (ابو ظاهر، مصنع الشام، جزئية من شارع رقم 2، أبو سرور، وشارع متفرع من شارع رقم2، وجزئية من شارع الربايعة "الخط الدولي).

وكشف العبادلة أن هنالك مشاريع أخرى مهمة ننتظر البدء في طرح عطاءاتها ضمن المنحة الكويتية حيث تشمل المنحة المخصصة للبلدية (رصف شارع رقم21 والمعروف بشارع 86، وإعادة اعمار المركز الثقافي التابع للبلدية والذي دمره الاحتلال (الاسرائيلي) خلال عدوانه على قطاع غزة عام2014).

 

وفي سياق متصل، أكد العبادلة أن حصول البلدية على تصنيف B+ لدى صندوق البلديات يعد أيضاً من أهم ما يميز عمل البلدية خلال عام2016، وهذا التصنيف يعد أعلى درجة تصل إليه بلديات قطاع غزة، مما يساهم ذلك في زيادة مخصصات البلدية المالية من الجهات المانحة من خلال صندوق البلديات.

وأوضح رئيس البلدية، أن هنالك مشاريع أخرى تتعلق بتطوير العمل الاداري والمالي فيها، وذلك فيما يتعلق بخدمات الجمهور وتطوير المنظومة المحوسبة، بالإضافة إلى حصول البلدية على برنامج مالي محوسب ضمن(3) بلديات فقط في قطاع غزة و(8) بلديات على مستوى فلسطين بتمويل من صندوق البلديات.

ونوه العبادلة إلى أنه جاري العمل وبالتعاون مع المجلس النرويجي على تشكيل ملتقى بلدي للقرارة، وكذلك التعاون مع مكتب الأمم المتحدة (اليونوبس)على اعادة اعمار عدد(6) منازل للمواطنين الذين تدمرت منازلهم كلياً خلال عدوان 2014 بناءً على طلبهم.

وشكر المؤسسات الدولية المانحة التي تعاونت مع البلدية خلال الفترة الماضية وأهمها:( صندوق البلديات، مصلحة مياه بلديات الساحل، الهلال الأحمر التركي، البنك الاسلامي للتنمية، جمعية قطر الخيرية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر).

-تطوير مركز الثقافي - نسخة -رصف شارع 28 - نسخة -بركة تجميع مياه الأمطار
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تقوم مصر بإجراءات إيجابية خلال الفترة المقبلة تجاه قطاع غزة؟