أخبار » الأخبار الحكومية

"العدل" و"مركز التحكيم الهندسي" يناقشان بروتوكول التعاون المشترك

12 شباط / يناير 2017 11:19

"العدل" و"مركز التحكيم الهندسي" يناقشان بروتوكول التعاون المشترك

غزة- الرأي

أكد مدير عام الشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل المنازعات في وزارة العدل، محي الدين الأسطل، أن وزارته تسعى حثيثاً لتعزيز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية مع مركز التحكيم الهندسي، مشدداً على ضرورة الالتزام ببنود بروتوكول التعاون المشترك فيما يخص الدورات التدريبية في مجال التحكيم الهندسي.

 جاء ذلك، خلال تفقد  الأسطل، مع وفد من إدارته لمركز التحكيم الهندسي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة بروتوكول التعاون المشترك.

وقد تخلل الجولة عقد لقاء بين وفد الوزارة الذي ضم علي العثامنة مدير دائرة التحكيم، و أ. مطر العجلة مدير العلاقات العامة، وقد مثل المركز أمين السر م. ماهر حرز الله، وسكرتير المركز أ. محمد المدهون.

ورحب م. حرز الله بوفد الوزارة الزائر، مثمناً دور وزارة العدل في تسهيل إجراءات ترخيص مركز التحكيم الهندسي كأول مركز مرخص للتحكيم المؤسسي في فلسطين.

وأكد على عمق العلاقات بين الوزارة والمركز، وقدم شرحاً مفصلاً حول نشأة المركز، والقضايا المنجزة، وشروط اعتماد المحكمين بالمركز.

وبين أن المركز يعاني من بعض الإشكاليات، ومنها صعوبة التواصل مع طرفي التحكيم عند إحالة القضايا من المحاكم المختصة إلى مركز التحكيم الهندسي؛ لعدم توفر بيانات الاتصال بالأطراف، وكذلك ارتفاع رسوم الالتحاق بدروات التحكيم التي يعقدها المعهد العالي للقضاء.

وعلى ضوء ذلك، أوضح الاسطل، أن الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة مشتركة لدراسته وإجراء التعديلات اللازمة بخصوص اتفاق البرتوكول الموقع بين وزارة العدل والمركز.

كما أكد أن المعهد العالي للقضاء هو الجهة الرسمية المعتمدة لدى وزارة العدل في إعداد وتقديم الدورات التدريبية في مجالات التحكيم المختلفة، مشيراً  إلى أن الوزارة ستنظر بإيجابية لطلب المركز بخصوص قيد المحكمين المعتمدين لديه ضمن سجل المحكمين بالوزارة.

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تقوم مصر بإجراءات إيجابية خلال الفترة المقبلة تجاه قطاع غزة؟