وكالة الرأي الفلسطينية #صور: من مهرجان العسل السنوي المقام في مدينة أونتاريو الكندية. وكالة الرأي الفلسطينية #صور: من مهرجان العسل السنوي المقام في مدينة أونتاريو الكندية. وكالة الرأي الفلسطينية جرافات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في بلدة برطعة الغربية جنوب غرب جنين بحجة عدم الترخيص، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية جرافات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في بلدة برطعة الغربية جنوب غرب جنين بحجة عدم الترخيص، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية #صور: موسم قطف العنب والذي تشتهر به مدن جنوب الضفة المحتلة، وخاصة مدينة الخليل، ويُقال: "الشهد في عنب الخليل". تصوير: محمد فراج وكالة الرأي الفلسطينية قوات الاحتلال تفتح معبر كرم أبو سالم التجاري لإدخال 550 شاحنة محملة بالبضائع التجارية والزراعية والمساعدات، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية الاحتلال يؤجل محكمة عائلة الأسير عمر العبد للأحد المقبل وكالة الرأي الفلسطينية في ذكرى الثالثة لاستشهاد قادة القسام برفح.. كتائب القسام تنشر #فيديو للقادة الشهداء في لواء رفح وهم الشهيد (رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم). وكالة الرأي الفلسطينية في ذكرى الثالثة لاستشهاد قادة القسام برفح.. كتائب القسام تنشر #فيديو للقادة الشهداء في لواء رفح وهم الشهيد (رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم). وكالة الرأي الفلسطينية شرطة المرور: السيدة وطفلتها اللتين توفيتا بحادث السير على شارع البحر غرب غزة مساء أمس مازالتا مجهولتا الهوية مؤكدة ان الحادث سببه السرعة الجنونية لسائق السيارة.
أخبار » عجائب وطرائف

10 معلومات عن إيمان المصرية.. "أسمن امرأة في العالم"

16 آب / فبراير 2017 06:45

"أسمن امرأة في العالم"

ترقد المصرية إيمان عبد العاطي، التي تزن نحو نصف طن، تحت الملاحظة الطبية في مستشفى سيفي في مدينة مومباي الهندية، بعد رحلة بطائرة شحن من أجل الاستعداد لجراحة تأمل في أن تغير حياتها إلى الأفضل.

ويعمل فريق الأطباء المعالج، برئاسة جراح البدانة الطبيب موفي لاكداوالا، على ضمان استقرار حالة إيمان (36 عاما) الصحية.

وتم إخراج السيدة التي توصف بالأثقل وزنا في العالم من مطار مومباي بعد 30 دقيقة من هبوط طائرتها، عبر رافعات نقلت  إيمان بسريريها الطبي المزود بعجلات، إلى شاحنة مخصصة لها، مجهزة تجهيزا كاملا.

وفي التالي 10 حقائق أساسية عن إيمان وتطور حالتها:

1- كان وزن إيمان عند ولادتها 5 كيلوغرامات وبدأت في التعرض لزيادة الوزن بشكل غير طبيعي منذ كان عمرها 11 عاما.

2- كان على إيمان أن تنفصل عن الدراسة بعد الصف الخامس بسبب إصابتها بالخمول الناجم عن مشكلات في الغدة الدرقية.

3- أدى استمرار زيادة وزنها إلى إعاقتها عن الحركة بشكل دفعها للزحف بدلا من المشي.

4- في 2014، عندما وصل وزنها 300 كيلوغرام، أدت مستويات الكوليسترول العالية في الدم إلى إصابتها بجلطة أقعدتها وأثرت على النطق وجعلتها ملازمة للفراش بشكل كامل.

5- عام 2016، وصل وزن إيمان إلى 500 كيلوغرام وتم تشخيص حالتها بإصابتها بوذمة لمفية حادة واحتباس السوائل وداء السكري من النوع الثاني وارتفاع في ضغط الدم وقصور في الغدة الدرقية.

6- بعد محاولات متكررة لتقديم مساعدة طبية لها من أطباء في مصر واليونان، بدأت شيماء شقيقة أيمان حملة إلكترونية جذبت اهتمام طبيب هندي متخصص في جراحات السمنة يدعى موفي لاكداوالا.

7- تدخلت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية، سوشما سواراج، لدفع السفارة الهندية في القاهرة إلى منح تأشيرة الدخول لإيمان بعدما أبدت السفارة رفضا في بداية الأمر.

8- سافرت إيمان منقولة على سرير خاص صممه حرفيون مصريون وعلى متن طائرة شحن تابعة لشركة مصر للطيران. وقد تم نقل المريضة سواء إلى مطار القاهرة أو بعد وصولها إلى مطار مومباي بالهند في شاحنة مفتوحة.

9- تقيم إيمان حاليا في دور كامل بمساحة ألف قدم في منشأة طبية أعدت خصيصا لها.

10- تخضع إيمان حاليا للملاحظة الدقيقة، والفحوص الطبية اليومية مع حمية طبية تعتمد على السوائل فقط لمدة 25 يوما على أمل إنقاص وزنها إلى ما يزيد عن 70 كيلوغراما قبل أي تدخل جراحي.

ويعكف الأطباء حاليا على دراسة جينية خاصة لـ 91 نوعا من المؤشرات الحيوية المصاحبة لمتلازمة السمنة المفرطة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
باعتقادكم؛ من هي الجهة التي ساهمت في إرغام الاحتلال "الإسرائيلي" للتراجع عن إجراءاته في المسجد الأقصى؟