أخبار » الأسرة و المجتمع

لا تضعي هذه التوابل في الثلاجة

16 آيار / فبراير 2017 07:09

لا تضعي هذه التوابل في الثلاجة
 لا تضعي هذه التوابل في الثلاجة

هل امتلأت رفوف أبواب الثلاجة ولم يعد لديك مكاناً لحفظ قناني التوابل وبرطمانات المربى والصلصات؟ لا تقلقي سيدتي، فليس عليك وضع كل التوابل في الثلاجة، فبعضها لا يتطلب حرارة منخفضة، حتى بعد فتحها، ويمكن الاحتفاظ بها خارجاً على حرارة الغرفة! فلنتعرف عليها سوية من موقع أطيب طبخة!

1- الخردل

يدوم الخردل خارج الثلاجة لمدة شهرين على شرط ألا يحتوي على الخضار أو الفاكهة. فالمكونات الحمضية تمنعه من أن يفسد، لذا مهما كان نوع الخردل الذي تستخدمينه ضعيه في خزانة مطبخك. تعرفي معنا على 5 إستعمالات غريبة تجهلينها للخردل.

2- الكاتشب

إذا كنت تستعملين الكاتشب بكثرة، اتركيه خارجاً على الطاولة، كما تفعل أغلب المطاعم خاصة تلك المختصة بالفاست فود. يدوم الكاتشب حتى شهر خارج الثلاجة ولكن إذا كنت تعتقدين أن القنينة لن تنتهي ضمن هذه المدة من الأفضل أن تحفظيه في الثلاجة. اكتشفي 5 استخدامات غريبة للكاتشب.

3- صلصة السمك

إن تاريخ صلاحية صلصة السمك طويل عادة، فيمكنك أن تتركيه بين إثنين إلى 3 سنوات خارج الثلاجة. تستخدم هذه الصلصة بكثرة في المطبخ الآسيوي، جربيها مع دجاج ستير فراي بالخضار.

4- صلصة الصويا

تماماً مثل صلصة السمك، يخدم تاريخ صلاحية صلصة الصويا لوقت طويل ما يجعلها مثالية للحفظ على حرارة الغرفة. يمكنك أن تتركيها خارجاً حتى سنة واحدة. لا تنسي تقديمها مع سوشي كاليفورنيا رول.

5- الصلصة الحارة

يمكنك أن تحفظي الصلصة الحارة حتى 3 سنوات خارج الثلاجة لكن احرصي على عدم احتوائها على الخضار أو الفواكه. استخدميها لتحضير أجنحة دجاج بفالو.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
- كيف تُقيّمون سياسة وأداء حكومة رام الله تجاه قطاع غزة خلال السنوات الماضية؟