أخبار » الأسرة و المجتمع

هكذا تنظفين الاواني المعدنية غير اللاصقة

16 تشرين أول / فبراير 2017 07:18

هكذا تنظفين الاواني المعدنية غير اللاصقة
هكذا تنظفين الاواني المعدنية غير اللاصقة

تشترين دائماً أواني معدنية غير لاصقة لأنه يمكنك استخدامها لتحضير كافة الوصفات والأهم أنها تنظف من دون عناء. لكن، يحصل في بعض الأحيان أن يلتصق الطعام في قعرها، إما بسبب حرارة النار المرتفعة أو الطهي لوقت طويل. سنعرفك من موقع أطيب طبخة كيف تنظفينها من بقايا الطعام الملتصقة وتحمينها لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة!

1- لا تفركيها بالسيفة!

إذا كانت الأواني لديك مطلية بطبقة مينا، من المهم أن لا تفركيها بالسيفة حتى لا تزيلي القشرة التي تحميها وتفسدي سطحها. وذلك ينطبق على كل الأواني المعدنية. اكتشفي هنا أنواع القدور التي يمكنك أن تستخدميها في المطبخ.

2- استخدمي البايكنغ صودا

اخلطي ملعقتين كبيرتين من البايكنغ صودا مع ملعقتين كبيرتين من الماء وافركي بهما القعر والأطراف بواسطة اسفنجة جلي غير حديدية بعناية. إقرأي على هذا الرابط كيفية التخلص من حروق الأواني.

3- امسحي الأواني بالزيت

إذا شعرت أن الأواني لم تنظف بالكامل وبقيت بعض الآثار، اسكبي داخلها ملعقة صغيرة من الزيت النباتي وامسحيها بمحرمة ورقية. فذلك يجعل الطبقة داخلية جديدة ويحميها في الاستخدامات اللاحقة. تعرفي معنا كيف تتجنّبين التصاق الحليب بقعر القدر لدى غليانه.

4- لا تضعيها في غسالة الصحون

صحيح أن معظم الأواني المعدنية غير اللاصقة الجديدة آمنة لغسالة الصحون ولكن من المفضل أن لا تضعيها داخلها، فالماء الساخن وسائل الجلي قد يفسدان الأواني على المدى الطويل.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
باعتقادكم؛ من هي الجهة التي ساهمت في إرغام الاحتلال "الإسرائيلي" للتراجع عن إجراءاته في المسجد الأقصى؟