أخبار » الأخبار العبرية

ليبرمان يساوم غزة لرفع حصارها وإقامة ميناء ومطار لها

16 حزيران / فبراير 2017 07:20

ليبرمان
ليبرمان

الداخل المحتل-الرأي

زعم وزير حرب الاحتلال "افيغدور ليبرمان" أن "إسرائيل" مستعدة للموافقة على بناء ميناء بحري ومطار ومناطق صناعية وتوفير 40 الف فرصة عمل إذا وافقت حركة حماس على تسليمها جثث الجنديين "ارون شاؤول" و"هدار غولدين " وإطلاق سراح "المدنيين الإسرائيليين الثلاثة الذين تحتجزهم في قطاع غزة.

 واشترط ليبرمان كذلك في تصريح نشره اليوم الخميس الموقع الالكتروني لما يسمى بمنسق شؤون حكومة الاحتلال، موافقة حماس على تجريد غزة من السلاح وتنازلها عن الميثاق الداعي الى ابادة "اسرائيل".

وادعى ليبرمان أنه لا يوجد أي سبب كي يعيش المدنيون والمواطنون في قطاع غزة في القرن الـ 21 بشروط وظروف حياتية تقل كثيرا عن مستوى مثيلاتها في الضفة الغربية والعالم العربي .

وفيما يتعلق بالأوضاع في الضفة المحتلة، قال ليبرمان: "ان الغياب المطلق للثقة بين السلطة وإسرائيل هو سبب المشكلة في العلاقات بينهما لهذا فان الحل في الضفة الغربية يتمثل في تسهيلات اسرائيلية وخطوات تهدف الى بناء الثقة في المجال الاقتصادي".

وحول ابعاد وتأثير قانون مصادرة الاراضي الخاصة على الفلسطينيين، قال ليبرمان "لم تكن المستوطنات يوما عقبة امام التسوية السياسية او اتفاق سلام".

وشدد ليبرمان على طبيعة سياسته التي قال بأنها تعتمد على تقدم الفائدة للفلسطينيين المستعدين للتعايش مع "اسرائيل" .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
- كيف تُقيّمون سياسة وأداء حكومة رام الله تجاه قطاع غزة خلال السنوات الماضية؟