أخبار » الأخبار الفلسطينية

ماذا تخبئ غزة لجيش الاحتلال إذا أشعل حربا معها ؟

16 تشرين أول / فبراير 2017 08:20

مقاتل من كتائب القسام مع سلاح مضادر للمدرعات
مقاتل من كتائب القسام مع سلاح مضادر للمدرعات

غزة - الرأي

أكد موقع المجد الأمني ، أن المقاومة الفلسطينية غير معنية بالمواجهة في الوقت الحالي مع الاحتلال ،لكنها جاهزة إذا ما ارتكب الاحتلال أي حماقة .

وقال الموقع إن أي مواجهة عسكرية ستؤدي لمقتل العديد من جنود الاحتلال، وإصابة أضعاف أضعاف عدد القتلى، وخطف لبعض الجنود، وتدمير بعض الأماكن العسكرية ومنازل المستوطنين وغيرها.

ورأى أن المقاومة الفلسطينية ستنجح في محاصرة العدد الأكبر من المستوطنين داخل الملاجئ المعدة للاختباء في أوقات التصعيد، وشل حركة العامة من الطرقات، واختفائهم عن وجه الأرض في المناطق الواقعة تحت نار المقاومة.

وعن تبعات أي هجوم بري لجيش الاحتلال داخل حدود القطاع، فأكد الموقع المقرب من المقاومة، أن الآليات ستكون في طريقها للتفجير، وتفحم جثث الجنود بداخلها.

واعتبر الموقع أن اجتياحا بريا سيكون فرصة لخطف بعض جنود الاحتلال، في الوقت الذي ستكون فيه صواريخ المقاومة تتساقط في "تل ابيب" المحتلة وما بعدها.

وفي السياق أكد الموقع أن طائرات المقاومة بدون طيار، ستحلق فوق الأراضي المحتلة، لتختار أهدافها كيفما تشاء، مشددا على أن المقاومة ستكون قادرة منع الحركة في مطارات الاحتلال وإغلاق المرافق الخاضعة لمدى نيرانها.

وأضاف أن قذائف الهاون "الساقطة كالمطر"ستعمل على إخلاء غلاف غزة بالكامل وفرار معظم الاسرائيلين منه، بما فيها الثكنات والمواقع العسكرية ، وبالتالي سيتحرك رجال المقاومة فيها كما يشاءون دون أن يجدوا أحداً من يوقفهم أو يصدهم".

وفي ختام تقريره أكد الموقع أن ما ذُكر سابقا، وقع فعلياً في مواجهات سابقة أبرزها عام 2014، ويتوقع أن يتكرر في المواجهة القادمة، مع بعض المفاجآت التي تترك للمقاومة لتجيب عنها في الوقت التي تشاء.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
باعتقادكم؛ من هي الجهة التي ساهمت في إرغام الاحتلال "الإسرائيلي" للتراجع عن إجراءاته في المسجد الأقصى؟