أخبار » الأخبار العبرية

حل الدولتين مسمى غير مهم

نتنياهو: على الفلسطينيين الإعتراف بيهودية "إسرائيل"

17 آب / فبراير 2017 01:57

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

القدس المحتلة – الرأي:

أجرى رئيس وزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مقابلة مع شبكة “MSNBC” الأمريكية التي نشرت مقتطفات منها ليلة أمس وفقا لما نقلته المواقع العبرية اليوم الجمعة.

وكان حل الدولتين والمستوطنات أبرز القضايا التي وجهت الاسئلة حولها لنتنياهو سؤاله عن موقفه من حل الدولتين رد نتنياهو: “حل الدولتين مسمى غير مهم, ليس مهما التسميات المهم المحتوى، يجب على الفلسطينيين القبول بإسرائيل كدولة يهودية، والتخلي عن افكارهم وأوهامهم بتدمير إسرائيل، وإسرائيل تتمسك بحقها بالسيطرة الأمنية على غور الاردن”.

وأضاف نتنياهو: “القضية الأكبر اليوم هي كيف نخلق الظروف للتوصل الىتسوية في الشرق الاوسط، بين إسرائيل والدول العربية، ومع جيراننا الفلسطينيين، وهذا أمر قد يكون لديه فرصة جديدة، نظرا لحقيقة ان الدول العربية لا ترى في إسرائيل عدواً لها”.

وعن المستوطنات، قال نتنياهو:  “انا اعتقد بأنها قضية، لكنني لا اعتقد بأن هذه هي القضية، لأن جوهر الصراع بيننا وبين الفلسطينيين ليس هذه المستوطنة أو تلك، أو تجمع كهذا أو ذاك، بل في الرفض المتواصل والمستمر بالاعتراف بالدولة اليهودية في أي حدود، انسحبنا من قطاع غزة التي يعيش فيها نصف الفلسطينيين، عدنا لحدود عام 67 واخلينا كل المستوطنات حتى اخرجنا جثث الموتى من القبور، ولكنهم لم يستخدموا هذه الارض لبناء الدولة، بل اطلقوا 25 الف صاروخ على رؤوسنا”.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
باعتقادكم؛ من هي الجهة التي ساهمت في إرغام الاحتلال "الإسرائيلي" للتراجع عن إجراءاته في المسجد الأقصى؟