أخبار » الأخبار العبرية

الاحتلال يعزز قواته بغلاف غزة ويستعد لمناورة "العلم الأزرق"

09 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 08:55

556bf9dfc46188b55f8b456b
556bf9dfc46188b55f8b456b

غزة – الرأي

ذكر موقع "مفزاك" العبري مساء اليوم، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بنشر عناصر من وحدة "ايغوز" الخاصة التابعة للواء "جولاني" في عدد من مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وذكر الموقع أن نشر عناصر الوحدة جاء في أعقاب استهداف نفق سرايا القدس شرق القطاع الأسبوع الماضي وما رافقه من تهديدات فلسطينية بالرد، بينما يهدف نشر عناصر الوحدة لطمأنة سكان المستوطنات وإشعارهم بالأمن، على حد قوله.

في سياق متصل، كشف موقع "كيكار هشبات" العبري أن جيش الاحتلال نقل مؤخرًا كتيبة الاحتياط المسئولة عن تشغيل منظومة قذائف "الرمح" المتطورة من هضبة الجولان السورية المحتلة إلى قاعدة "تساليم" العسكرية بالنقب جنوب فلسطين المحتلة.

وذكر الموقع أن نقل الكتيبة جاء بناءً على تغير خريطة التهديدات العسكرية، دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل.

ومنظومة "الرمح" عبارة عن منظومة قذائف صاروخية متطورة ومداها عدة كيلومترات وقادرة على إصابة الأهداف الأرضية بدقة عالية ضمن نظام تحكم بالأقمار الصناعية.

وكان مسؤول المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال "ايال زامير" أصدر أمس أمرًا يعتبر بموجبه منطقة الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة يحظر على الإسرائيليين الاقتراب منها.

في ذات السياق، بدأت في النقب جنوب فلسطين المحتلة بداية الأسبوع الحالي طلعات أولية تمهيدًا للمناورات العسكرية الدولية الثالثة والمسماة "العلم الأزرق" تمهيدًا لذروة المناورات التي ستبدأ خلال الأيام المقبلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المناورات ستضم كلاً من الولايات المتحدة، ألمانيا، بولونيا، فرنسا ، ايطاليا ، اليونان والهند.

وتشارك عشرات الطائرات الحربية المقاتلة، بالإضافة لعشرات الطائرات المروحية والطائرات المسيرة بدون طيار في المناورات التي تجري للمرة الثالثة في "إسرائيل".

كما تضم المناورات ألف جندي في مناورات تستمر على مدار أسبوعين وتشمل تحريك 100 طائرة بشتى الأنواع من بينها 70 طائرة مقاتلة من شتى الدول المشاركة.

فيما يستقبل مطار "عوفداه" القريب من "ايلات" جنوب فلسطين المحتلة غالبية الطائرات المقاتلة، أما الجنود فسيمكثون في عدة فنادق في المدينة ومحيطها، حيث تشمل المناورات أكثر من 100 طلعة جوية يومية بمجموع ألف طلعة خلال المناورات.

ترجمة: صفا

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟