وكالة الرأي الفلسطينية قرار بفتح معبر رفح البري ثلاثة أيام الأسبوع القادم وكالة الرأي الفلسطينية الأسير "شلوف" يتنسم الحرية بعد 13 سنة بسجون الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية مزهر: على السلطة الكف عن رهانات التسوية العقيمة وكالة الرأي الفلسطينية بمهرجان الانطلاقة...هنية: سنُسقط قرار ترمب وصفقة القرن وكالة الرأي الفلسطينية #شاهد: الاحتلال يستنفد كل الطرق والوسائل الممكنة لقمع المتظاهرين في هبة الدفاع عن #القدس وآخرها وحدات المستعربين. وكالة الرأي الفلسطينية حصيلة غارات الاحتلال الليلة الماضية على قطاع غزة: أكثر من 10 غارات استهدفت مواقعا وممتلكات المواطنين في عدد من مدن قطاع غزة من رفح جنوبا، حتى بيت لاهياً شمالا. وكالة الرأي الفلسطينية قوات الاحتلال تغلق معبري كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وحاجز بيت حانون (إيريز) شمالا، بدءا من اليوم الخميس، بذريعة الرد على إطلاق الصواريخ من القطاع. وكالة الرأي الفلسطينية #شاهد: ماذا فعل المستوطنين داخل ساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية #صور| جانب من اقتحام مستوطنين لباحات الأقصى، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: يجب على الفلسطينيين الاعتراف بالواقع لأن العديد من الدول ستعترف بالقدس عاصمة "لإسرائيل".
أخبار » عربي ودولي

"كيم جونج": لا توجد دولة اسمها "إسرائيل" لتصبح لها عاصمة

07 كانون أول / ديسمبر 2017 08:24

1ccf71df-8bac-40d1-85ef-00eced3699e9
1ccf71df-8bac-40d1-85ef-00eced3699e9

بيونغيانغ – الرأي

أعلن المتحدث باسم حكومة كوريا الشمالية، اليوم الخميس، رسميًا تنديد الرئيس “كيم جونج أون”، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث في جملة ساخرة ومهينة للاحتلال: إنه لا توجد دولة تسمى "إسرائيل" حتى تصبح القدس عاصمتها، فنحن لا نعترف بـ"إسرائيل".

وأضاف: "تتسم العلاقات الكورية الشمالية الإسرائيلية بالعدائية للغاية، ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقًا بدولة "إسرائيل"، وتدينها بوصفها "تابع إمبريالي".

وتابع: "منذ عام 1988 تعترف كوريا الشمالية بسيادة دولة فلسطين على كل أراضيها، باستثناء مرتفعات الجولان، التي تعترف بها كجزء من سوريا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد أعلن في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وأمر وزارة خارجية بلاده بالتحضير لنقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟