أخبار » الأخبار الحكومية

مدير تمريض المستشفيات يناقش أسليب تحسين الرعاية التمريضية

12 تموز / يوليو 2018 10:40

مدير تمريض المستشفيات يناقش أسليب تحسين الرعاية التمريضية
مدير تمريض المستشفيات يناقش أسليب تحسين الرعاية التمريضية

غزة- الرأي

ناقش بسام مسلم مدير تمريض المستشفيات بوزارة الصحة، عدة ملفات لتحسين خدمات الرعاية التمريضية، و ذلك خلال اجتماعه بمشرفي و مدراء التمريض بوزارة الصحة ،  في مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى.

وأكد مسلم، علي الدور الكبير للممرضين كونهم الركن الأساس و المعتمد عليه في ضمان استمرار العمل الصحي رغم نقص الكوادر والمقدرات وغياب بيئة العمل المناسبة،  داعياً الي العمل المستمر علي تحفيز الكوادر التمريضية واستثمار الكفاءات والجهد في تقديم أفضل رعاية للمرضي.

واستعرض المجتمعون أعداد الجرحي وعدد العمليات التي أجريت في المستشفيات، كما قام المدراء بعرض تجاربهم في إدارة حالة الطوارئ والاجراءات التي تم تنفيذها وأدت لنجاح هذه الادارات في السيطرة علي الكم الكبير من الجرحي وتوسعة أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة ومضاعفة عدد أسرة المبيت .

كما و بحثوا آليات العودة للعمل المعتاد بالتوازي مع رعاية الجرحي وتفعيل غرف العمليات من خلال تعزيزيها بالتمريض لخفض قائمة الانتظار الطويل التي تجاوزت 8000 حالة من العمليات المجدولة والاستفادة من طلاب الجامعات فترة الامتياز والذي تجاوز عددهم 300 طالب في تحسين الرعاية التمريضية وتخفيف عبء العمل عن الممرضين.

وتطرق أ.مسلم الى أليات العمل داخل مستشفيات الاطفال والتي تعاني من الاكتظاظ الشديد في أقسام الطوارئ ونسبة انشغال أسرة المبيت التي تجاوزت 100% , حيث تم التوافق علي تعزيز أقسام الطوارئ بالممرضين خلال فترة الذروة والاستفادة من المتطوعين والمتدربين وطلاب الامتياز في أقسام المبيت.

و أكد علي الالتزام بالعمل علي تقديم أفضل رعاية تمريضية ممكنة للمرضي في المستشفيات والتوصية بضرورة الاسراع في توظيف تمريض للعجز الكبير في الكادر والحاجة الملحة لافتتاح الاقسام المستحدثة في مجمع ناصر ومستشفي شهداء الأقصي.

وفي ختام اللقاء قدم مسلم شكره للمدراء ولجميع الممرضين العاملين في المستشفيات علي الجهد الكبير والفعال في تقديم الرعاية لجرحي مسيرة العودة الكبري منذ 30من مارس الماضى .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟