أخبار » الأخبار الفلسطينية

الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد بضرب المستوطنات

14 تموز / يوليو 2018 06:48

قصف منازل الواطنين - أرشيف
قصف منازل الواطنين - أرشيف

غزة – الرأي:

شن الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، عدة هجمات على مواقع وأراضي في قطاع غزة، خلفت أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين، وحالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال قصف عدة مواقع وأراض زراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينة رفح جنوباً وفي بيت لاهيا شمالاً بعدد من الصواريخ.

كذلك قصف الاحتلال بثلاثةِ صواريخ على الأقل أراض زراعية شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، ما أحدث حفرا عميقة في المكان.

كما قصف طيران الاحتلال بصاروخين موقعاً في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وآخر في بيت حانون المجاورة، ما أحدث تدميراً، وأضراراً في منازل المواطنين المجاورة.

كذلك قصف الاحتلال بثلاثة صواريخ على الأقل موقعاً قرب محطة الكهرباء الوحيدة وسط قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدميره بالكامل، وإلحاق أضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم المجاورة.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية بـ5 صواريخ موقعا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين.

كما قصف الطيران الحربي موقعين شرق مخيم البريج وغرب مخيم النصيرات، وسط القطاع، ما أدى إلى تدميرهما، وإلحاق أضرار بالمنازل المجاورة.

بدوره زعم الناطق باسم جيش الاحتلال إن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف نفقان هجوميان تابعان لحماس شمال وجنوب القطاع.

وردت المقاومة الفلسطينية على قصف وتصعيد الاحتلال بضرب المستوطنات والبلدات المحيطة بقطاع غزة بعدة قذائف وصورايخ.

وذكر الناطق باسم الجيش أنه تم رصد إطلاق نحو ١٧ قذيفة صاروخية باتجاه المستوطنات.

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟