أخبار » الأخبار الفلسطينية

حماس: سنفصح عن أسرار وخفايا عملية "حد السيف" اليوم

16 نيسان / ديسمبر 2018 08:47

غزة - الرأي

لمحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى أن خطابها المركزي في مهرجان انطلاقتها الـ31 والذي سينظم اليوم الأحد وسط مدينة غزة، سيتضمن كشفًا لتفاصيل جديدة عن عملية "حد السيف".

وكتب الناطق باسم حماس فوزي برهوم على حسابه بتويتر: "ماذا سيحمل خطاب حماس بمهرجان انطلاقتها الـ31 من رسائل ومعلومات جديدة حول أسرار وخفايا عملية حد السيف التي وجهت فيها كتائب القسام ضربة أمنية استخباراتية عسكرية موجعة للاحتلال الإسرائيلي".

واشتبك عناصر من القسام مساء الأحد 11 نوفمبر مع قوة إسرائيلية خاصة شرقي خانيونس، ما أدّى لمقتل قائدها وإصابة آخرين بحسب اعتراف جيش الاحتلال، قبل أن تتمكن مقاتلات إسرائيلية من إخلاء الوحدة وإنقاذ باقي أعضائها باستخدام غطاء ناري كثيف وقصف جوّي عنيف للمنطقة.

ونشرت القسام صورًا لعدد من أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة، وقالت في بيانها العسكري الثالث الخاص بالعملية، أنّها "توصلت لمراحل متقدمة في كشف خيوط العملية الخاصة والخطيرة".

وقالت إنها استفادت مما "قدمه أبناء الشعب الفلسطيني من معلومات مهمة وقيمة التي خدمت المقاومة بخصوص عملية التسلل الإسرائيلية الفاشلة".

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة: "لقد قدم أهلنا وشعبنا في كل أماكن تواجده وأحرار أمتنا الكثير من المعلومات المهمة والقيمة التي تخدم المقاومة فيما يخص تداعيات عملية ‎حد السيف والتي استفدنا منها بشكل حقيقي وساعدت ولا تزال في تتبع خيوط العملية الصهيونية الفاشلة بعد نشرنا لصور أفراد القوة الصهيونية الخاصة".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟